منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 12:17 pm


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب

الأميرة فريال وهي كبرى أبناء الملك فاروق،
الذي كانت له أيضا فوزية وفادية من الملكة فريدة واحمد فؤاد من الملكة ناريمان،

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب S11200929182635
الراحلة الأميرة فريال كبرى بنات الملك فاروق


عزاء الرئيس مبارك

قالت مصادر سياسية رفيعة المستوى، إن الرئيس مبارك قدم واجب العزاء لأسرة الملك فاروق فى وفاة الأميرة فريال الابنة الكبرى لملك مصر السابق.

وأكدت المصادر أن هناك تعليمات صدرت من رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية للسفارة المصرية فى "برن" والقنصلية المصرية فى جنيف بتسهيل كافة الإجراءات لحين نقل جثمان الفقيدة للقاهرة لدفنها فى مدافن العائلة، وأن من المتوقع وصول الجثمان للقاهرة بعد غد الثلاثاء، بعد إنهاء كافة الإجراءات.


خبر وفاة الأميرة فريال

توفيت صباح اليوم الأحد، الأميرة فريال كبرى بنات الملك فاروق عن عمر يناهز الـ 71 عاما، بمستشفى بجينيف فى سويسرا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذى أصيبت به فى المعدة منذ سبع سنوات.

ونشر موقع مجلة " ستريتس تايمز"التى تصدر فى سنغافورة، أن جثمان الفقيدة ستنقل إلى مصر فى غضون يوم أو يومين للدفن وإقامة مراسم العزاء.

وكانت الأميرة فريال ولدت عام 1938 بمدينة الأسكندرية، وهى كبرى بنات الملك فاروق من زوجته الأولى فريدة، وقد تلقت تعليمها بمدرسة داخلية خاصة فى سويسرا، حيث كانت تعيش حتى وفاتها.

ولم يتبق بذلك من العائلة المالكة سوى الأمير أحمد فؤاد ابن الملك فاروق الذى كان من المقرر أن يخلف أباه فى العرش، إلا أنه انضم إلى عائلته بالمنفى بعد الثورة فى 1952 وإعلان الجمهورية، وأشارت لوتس عبد الكريم صديقة عائلة الأميرة فريال ، لوكالة الأنباء الفرنسية، إلى أن فؤاد الأخ غير الشقيق للأميرة فريال سيحضر الجنازة بمصر مع ياسمين ابنة الفقيدة.
من ناحية أخرى علم اليوم السابع أن السفير المصرى فى سويسرا مجدى شعرواى نقل عزاء الرئيس مبارك إلى أسرة الأميرة فريال، وأن السفارة تابعت حالة الأميرة الصحية، كما قامت القنصلية المصرية فى جنيف بالتواصل مع ابنتها "ياسمين" وزوج ابنتها "على" إلى أن نفذ أمر الله.

حياة الأميرة فريال

ولدت الأميرة فريال فى الإسكندرية فى قصر المنتزه فى 17 نوفمبر 1938م، عند ولادتها أقيمت احتفالية كبرى وأعطيت 1700 أسرة الذين تصادف أن يولد لهم مولود يوم ميلادها الملابس والمواد الغذائية وجنيها واحدا الذى كان يعد مبلغا كبيرا فى ذلك الوقت، كبرى بنات الملك فاروق الأول آخر ملوك مصر من زوجته الملكة فريدة، غادرت مع والدها مصر بعد ثورة 23 يوليو وكان عمرها بذلك الوقت 13 عاماً. عندما كان عمرها 23 عاما وتحديداً عام 1962 وقعت فى غرام رسام كان يعمل ديكورات لفيلا خاصة بعائلتها فى نابولى،لكن الملك فاروق رفض زواجها منه والتحقت بكلية السكرتارية وعملت كسكرتيرة ومدرسة للآلة الكاتبة.

كانت تقيم مع شقيقاتها مع والدهم فى فيلا نابولى، لكن عندما وقع الملك فاروق فى غرام مغنية الأوبرا الشهيرة أيرما كانوزا ودعاها للإقامة فى الفيلا، غادرت مع شقيقاتها إلى منتجع أسرة محمد على الشهير بسويسرا فى عام 1966 تزوجت من السويسرى جان بيير ولكنه انتحر عام 1968.

عاشت الأميرة فريال حياة قاسية فى سويسرا، فلم يكن لديها فى تلك الفترة مال أو أى مجوهرات تنفق منها، فكانت تنفق على نفسها من جمع الثمار من حدائق البيوت السويسرية المجاورة لها.

ولم ينقذ الأميرة وأخاها الملك أحمد فؤاد إلا المساعدات المالية التى تلقتها الأميرة وأخوها عن طريق الأمير عبد العزيز ابن فهد ابن عبد العزيز الذى تصادف وجوده هناك فى تلك الفترة، وبذلك كان رجلا شهما ونبيلا وكريما ومن هنا توقفت عن عمل جمع الثمار، وانتقل أخوها الملك أحمد فؤاد من الحياة فوق السطوح إلى شقة وسيارة ومديرة بيت.

وتحسنت حينها الحالة المعنوية للملك أحمد فؤاد وأخته الأميرة فريال بعد أن حكمت له المحكمة بالطلاق من زوجته المغربية اليهودية فضيلة بعد 11 عاماً وفى هذه السنوات حجزت على أمواله وكل ما يملك، حتى لم يعد يملك لا أبيض ولا أسود ومما يحزن أن مطلقة الملك أحمد فؤاد منعت الأولاد من الاتصال بوالدهم.

كانت فريال متابعة لما ينشر و يذاع عن أبيها الملك فاروق و حلت ضيفة على قنوات العربية و"إم .بى. سى" والمستقبل التى أذاعت مقابلة لها مع المذيع ريكاردو كرم ، التى عرض عشية عرض مسلسل الملك فاروق فى عام 2007، بينت فيها غياب الترف المنسوب من أبطال ثورة يوليو للأسرة الحاكمة.

وظهرت الأميرة بعد ذلك فى برنامج آخر باللغة العربية بعنوان فاروق والمنفى تحدثت فيه عن السنوات الأخيرة فى حياة أبيها الملك فاروق فى إيطاليا وسويسرا وموناكو.

وفى حديثها مع أنيس منصور نشرته جريدة الشرق الأوسط كانت الأميرة فريال مهذبة محترمة لم تهاجم أحداً وإنما واقعية وبسيطة.

حيث الأميرة فريال التى تعيش فى لوزان بسويسرا، و من حين لآخر كانت تزور مصر للاطمئنان على ابنتها ياسمين المتزوجة من على شعراوى حفيد هدى شعراوى، وفى المرة الأخيرة تحدثت الأميرة مع أنيس منصور عن قلقها البالغ حول كلابها وقططها وطيورها حيث تعيش وحيدة معها إذْ تؤنس عزلتها.

وعند سؤالها ما شعورك إذا رأيت قصر عابدين الذى كانت تقيم فيه، فكان ردها بسيط وقالت بالنص "إنها لا تملك هذا القصر، فهو قصر الملك الذى قبلنا والذى بعدنا إنه ليس ملكاً لأحد".

أصيبت الأميرة فريال (71 سنة) بمرض سرطان المعدة منذ عدة سنوات، دخلت على إثره أحد المستشفيات بسويسرا، حيث كان لها نصيبا من اهتمام شباب الفيس بوك لشخصيتها حيث شهد هذا العام وجود جروب على الفيس بوك باسم " HRH PRINCESS FERYAL GET WELL, WE LOVE YOU" والذى بلغ عدد أعضائه 475 عضوا متمنين لها مزيد من الصحة و الشفاء و العمر المديد.

وتميزت الفترة الأخيرة للأميرة أنها كشفت عن بعض أسرار الحقبة الملكية، حيث كشفت لأول مرة أن الطائرات التابعة للثورة كانت تطاردهم فى عرض البحر للتخلص منهم أثناء رحيلهم من مصر على متن سفينة "المحروسة" ، ولولا ذكاء ومهارة كابتن السفينة جلال علوبة لكانت الأسرة الملكة فى تعداد الموتى.

وقالت الأميرة فريال لبرنامج "الطبعة الأولى" على دريم "هذه المعلومات أكشفها لأول مرة ولم يعلمها أحد غيرنا والكابتن علوبة الذى راح يجوب البحر و لم يكن هناك رادار ليكشف عن مكاننا وبذلك استطعنا الهروب من الطائرات المصرية بعد رحلة طويلة جداً حتى وصلنا بأمان لجزيرة كابرى فى إيطاليا، ونزلنا فى أحد الفنادق وكنا فى حاجة للنوم والطعام لأنه لم يكن على السفينة ما يكفينا من طعام بسبب طول الرحلة ولم يكن لدينا ملابس لأن ضباط الثورة رفضوا أن نأخذ ملابسنا وأرادوا أن يرحلونا فوراً من البلاد".

فريال حملت الرئيس جمال عبد الناصر مسئولية اغتيال والدها الملك فاروق، وقالت "هذا أصبح شيئا معروفا وليس كلامى أنا ، لأن والدى قتل ولم تكن وفاته طبيعية بل دس السم فى طعامه وفى هذا اليوم كنا فى سويسرا وكان والدى فى إيطاليا ولأول مرة يخرج بدون حراسة وكان لديه حراسة طليانى وبدون سائقه وتقابل مع امرأة غريبة لم يكن يعرفها وطلبت لقاءه على العشاء وبدون أن يحضر معه أحدا وبعدها سمعنا أنه مات وصدمنا الخبر لأنه كان بكامل صحته وشبابه ولم يكن يعانى من أى شىء، ورفضت أمى أن يشرح جثمانه لمعرفة سبب الوفاة وطلبت بسرعة دفنه لأنه حرام أن نعرض جثمانه للتشريح وقالت لن يفيد فى شىء، و لكن المخابرات الأمريكية كشفت أن الطعام كان به دواء إذا وضع بكمية معينة تحول لسم يقتل فى الحال ويظهر الوفاة على أنها سكتة قلبية.

فى أحد لقاءاتها تحدثت الأميرة فريال عن علاقتها بالرئيس مبارك ، فقالت "علاقتنا بالرئيس مبارك جيدة وفى أحسن حال وقد زارتنا السيدة سوزان مبارك فى وفاة والدتى فى شقتنا بالمعادى وقدمت واجب العزاء، وعرض الرئيس علينا أن تساعدنا الدولة بمساعدات مالية، ولكن الأميرة فوزية رفضت وشكرته وقالت إننا لا نريد أن نكون عبئا على الدولة ، ومعنا تليفون السيدة سوزان وعند وفاة إخوتى اتصلت بها وكانت كريمة معى وتكفلت بمصاريف الدفن وفتحوا لنا المسجد لإقامة مراسم العزاء وتكفلت بكل المصاريف، وأنا أيضاً زرتها وقدمت واجب العزاء فى حفيدها".

المؤرخ الراحل الدكتور يونان لبيب رزق سبق أن خصص الحـــلقة‏649‏ من سلسلة ديوان الحياة المعاصرة بالأهرام للحديث عن ولادة فريال، وقال " كان قد مضى على زواج الشاب الصغير الجالس على عرش مصر‏، فاروق الأول‏،‏ أقل من عشرة شهور قليلا‏، حين توالت الأنباء عن قرب وصول أول مواليد الملك الجديد‏، ولم يكد يكمل التاسعة عشرة‏،‏ بينما كانت زوجته الصغيرة‏ الملكة فريدة‏‏ تحبو ببطء للاحتفال بإتمام عامها السابع عشر،‏ فيما بشرت به الأهرام قراءها فى عددها الصادر يوم‏11‏ نوفمبر من نفس عام الزواج‏(1938).‏ وبينما ينتظر الجميع قدوم‏ المولود السعيد وقد استبشروا خيرا‏, فقد انعقد أملهم على أن يكون‏ ذكرا‏،
ولأسباب سياسية أكثر منها إنسانية‏..‏فمن ناحية كان‏‏ الأمر الملكى الصادر فى‏13‏ أبريل سنة‏1922‏ بشأن نظام الوراثة فى بيت محمد على قد نظم انتقال ولاية الملك‏ من صاحب العرش إلى أكبر أبنائه ثم إلى أكبر أبناء ذلك الابن الأكبر‏ وهكذا طبقة بعد طبقة‏,‏ وإذا توفى أكبر الأبناء قبل أن ينتقل إليه الملك كانت الولاية إلى أكبر أبنائه ولو كان للمتوفى إخوة‏.‏ ويشترط فى كل الأحوال أن يولد الأبناء من زوجة شرعية‏،‏ وفى حالة عدم وجود الابن نصت المادة الثالثة على أن يؤول العرش إلى‏ أكبر أبناء الإخوة الآخرين فإن لم يكن لأكبر إخوته الآخرين حسب ترتيب سن الإخوة‏‏ وحظرت المادة الخامسة على النساء أيا كانت طبقتهن ولاية الملك‏".

ويكمل زرق قائلاً "على ضوء ذلك الأمر فلا شك أن الملك الشاب والملكة الأم‏ نازلى‏‏ كانا يحلمان بالمولود الذكر حتى يقطعا الطريق على الطامعين فى العرش،‏ فى مقدمتهم الأمير محمد على توفيق‏، واستبشارا بالمولود الجديد‏، وأملا فى ألا تخيب الآمال المعقودة عليه‏ بدأت الاستعدادات لاستقباله،‏ فيما قدمت به الأهرام سجلا طويلا وطريفا فى نفس الوقت‏..‏ مشروع كسوة تلاميذ فقراء المدارس الأولية‏، استعراض عسكرى تسير فيه أورطتان من الجيش فى شوارع العاصمة الرئيسية‏ وفى الساعة السادسة من مساء اليوم التالى لإعلان البشرى تتلقى طابية صالح كلمة من الياور النوبتجى فى القصر العامر فتطلق المدافع تحية للمولود السعيد فإذا كان ذكرا أطلق مائة مدفع ومدفع وإذا كان أنثى أطلق‏41‏ مدفعا‏.‏ وتطلق مثل هذه المدافع من طابية السلسلة فى الوقت ذاته‏،‏ ولا شك أن المصريين انتظروا يوم المدافع ليقوموا بعد طلقاتها‏!.

ويضيف رزق "على أى الأحوال انتظر المصريون اليوم الموعود‏ وجاء الفرج يوم الخميس‏17‏ نوفمبر عام‏1938 ووقف أهالى القاهرة والإسكندرية فى الطرقات يتسمعون على عدد طلقات المدافع ليعلموا الخبر اليقين‏..‏ واحد‏، اتنين‏، تلاتة،‏ أربعة‏،‏ حتى وصل العدد إلى‏41‏ وتوقفت الطلقات‏، وعرف المصريون أنها أنثى وليست ذكرا،‏ وأن الذكر الذى يحل فى ولاية العهد محل الأمير محمد على توفيق لم يصل بعد‏!‏، أكدت الأهرام هذه الحقيقة عندما صدرت فى اليوم التالى وعلى صدر صفحتها الأولى‏ أمر ملكى كريم بإعلان ميلاد الأميرة فريال، كان نصه‏:‏
‏'‏حضرة صاحب المقام الرفيع رئيس مجلس الوزراء
‏حمدا لله تعالى على ما أنعم وتفضل،‏ فقد وهب لنا من لدنه فى الدقيقة الأولى من الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس المبارك الخامس والعشرين من شهر رمضان سنة‏1357‏ الموافق الساعة الثامنة من مساء اليوم السابع عشر من شهر نوفمبر سنة‏1938‏ بقصر المنتزه‏-‏ مولودة أسميناها‏(‏ فريال‏).‏

‏‏ومن ثم أصدرنا أمرنا هذا إلى مقامكم الرفيع إعلاما لهيئة حكومتنا بهذا النبأ السار ولإثبات ذلك فى السجل الخاص المحفوظ برياسة مجلس الوزراء وتعميم نشره فى جميع أنحاء المملكة وإعلانه إلى رجال جيشنا وتبليغه بصفة رسمية إلى من يرى لزوم تبليغه والقيام بما ينبغى إجراؤه فى هذه المناسبة السعيدة‏'‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 12:39 pm

صور الأميرة فريال

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب N693846831_551167_3567

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 1132.imgcache

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Baby.ff

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Queen&princess

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب N693846831_551070_4277

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Ferial.pretty

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 330525720

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 17vs


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Get112007wuho6s6edk0

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب S1120092917655

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 1430865-1898994
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 12:44 pm

بالصور..وصول جثمان الأميرة فريال لمطار القاهرة

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2009 - 20:03

وصل جثمان الأميرة فيريال كبرى بنات الملك فاروق فى تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء إلى مطار القاهرة الدولى، على متن طائرة مصر للطيران فى الرحلة رقم 772 وعلى متنها 102 راكب منهم 7 مرافقين لجثمان الأميرة وهم الملك أحمد فؤاد الثانى شقيقها وابنتها الأميرة ياسمين وزوجها على شعراوى وأربعة آخرين، حيث وصل جثمان من مدينة جنيف السويسرية، تمهيدا لدفنها فى مقابر الأسرة المالكة بمسجد الرفاعى بالقاهرة.

واستقبل الجثمان بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة مرافقيها وعلى راسهم الملك أحمد فؤاد الثانى، بالإضافة إلى عدد من المسئولين على رأسهم مندوب من رئاسة الوزراء والخارجية المصرية ومدير المراسم بمجلس الوزراء.

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 1

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 2

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 3

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 4

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 5

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 12:51 pm

رحلت ملفوفة بالعلم الملكى وفى غياب تام لكبار مسئولى الدولة..


بالصور.. وداع الأميرة فريال

الأربعاء، 2 ديسمبر 2009 - 01:39

اليوم السابع

تم تشييع جنازة الأميرة "فريال" كبرى بنات الملك فاروق ملك مصر السابق مساء أمس الثلاثاء من مسجد الرفاعى بالقاهرة، بحضور اللواء محمد رمزى المناوى مندوباً عن رئاسة الجمهورية، ومندوب عن السفارة التركية بالقاهرة، وفى غياب تام لكبار مسئولى الدولة.

تقدم المشيعين ياسمين ابنة الراحلة وزوجها رجل الأعمال على شعراوى حفيد هدى شعراوى وبعض أقارب الأسرة منهم شامل سعيد أورلوف نجل الأميرة فادية الابنة الصغرى للملك فاروق، والذى يلازم خاله أحمد فؤاد والأميرة نيفين بنت النبيل عباس حليم وسيف الدين شاهين ابن الأميرة نعمت بنت الأمير عمرو إبراهيم وفايزة إسماعيل حفيدة الأميرة فايقة ابنة الملك فاروق وعباس مراد ابن إسماعيل شيرين وزير الحربية الأسبق وزوج الإمبراطورة فوزية.

حضر الجنازة أكثر من 500 شخص من سلالة العائلة المالكة ومحبيها وعشاق الملكية من المواطنين، وعندما تم رفع الغطاء الأسود عن الصندوق الجثمان كانت الأميرة فريال ملفوفة فى علم مصر القديم الأخضر ذى الهلال والنجمات الثلاث.

وكان فى مقدمة الحاضرين صفية فهمى النقراشى رفيقة الأميرة فريال منذ الطفولة وحتى آخر لحظة فى حياتها وزوجها الدكتور شامل أباظة، وعدد من العائلة الأباظية، والسفير ناجى الغطريفى مساعد وزير الخارجية السابق، والدكتور سعيد ذو الفقار باشا حفيد ذو الفقار باشا أمين الديوان الملكى سابقا، ومعتزة فاضل حرم السفير رياض سامى مدير مكتب الرئيس السابق محمد نجيب، وإنجى المغربى شقيقة الوزير أحمد المغربى والفنان خليل مرسى ود. ماجد فرج المؤرخ المتخصص فى العائلة المالكة واللواء سامح المرجوشى صديق الأمير عباس حلمى والطيار عثمان نور وزوجته وعائشة مصطفى شعراوى من أصدقاء العائلة المالكة مثل د. ليلى تكلا والإعلامى أحمد المسلمانى.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان عقب وصولها من مطار القاهرة، ليتم دفنها إلى جوار أبيها الملك فاروق ملك مصر السابق وشقيقتيها الأميرة فوزية والأميرة فادية، وبعد دفن الجثمان تقبل الملك السابق أحمد فؤاد والأميرة ياسمين والأمير شامل ود. لوتس عبدالكريم العزاء من الحضور، فى مشهد مؤثر استغرق 35 دقيقة، وسط اهتمام صحفى عالمى، من الفضائيات والصحف العالمية التى تزاحمت لتقديم واجب العزاء للملك السابق أحمد فؤاد.

وتحدث الملك السابق أحمد فؤاد الثانى لليوم السابع أثناء تشييع الجنازة قائلاً، "لم تكن مجرد أخت لى هى أمى التى عاشت من أجلى، لا أعرف كيف ستكون حياتى بعدها"، وقالت الأميرة نيفين عباس حليم إنها متأثرة جدا برحيل سيدة أميرات الأسرة المعروفة بطيبتها وحنانها، وأضافت "جمعت ذكرياتى معها فى كتاب سيصدر قريبا عن الوجه الآخر للعائلة المالكة بعيدا عن السياسة".

ومن ناحية أخرى، انتقد سعيد ذو الفقار مؤرخ عائلة الملك فاروق غياب الكثيرين من فروع العائلة المالكة، مضيفا، غاب الأمير عباس حلمى ابن الأمير محمد عبدالمنعم لسفره إلى صقلية، وغاب الأمير حسين عمر طوسون لوجوده فى باريس، وغاب لأول مرة أكرم النقيب المحامى الأخ غير الشقيق للملك أحمد فؤاد من الملكة ناريمان.

وأوضح ذوالفقار أن الأميرة فريال غضبت من الحكومة المصرية لأنها تجاهلت طلبها العلاج على نفقة الدولة فى حضور السفير المصرى بسويسرا فى منزله، فى حين عرض أحد الأمراء السعوديين علاجها على نفقته الخاصة فرفضت.

وقالت صفية النقراشى ابنة رئيس الوزراء السابق محمود فهمى النقراشى فى حوار بالفيديو لليوم السابع: كنا نحضر لزيارتها فى سويسرا مع زوجى شامل أباظة وكانت تحب الحياة ومقبلة عليها رغم مرضها، وكانت توصى برعاية أحمد فؤاد، وقد حزنت عليه لما فعلته طليقته فضيلة به.

وقد ذهب ذو الفقار إلى أن الإعلام قدم صورة مشوهة لأفراد العائلة المالكة على أنهم هربوا بأموال مصر، ولكنهم فى الحقيقة يعملون فى مهن مختلفة فى مصر أو فى المنفى دون مساعدة من أحد. أما د. لوتس عبدالكريم صديقة العائلة المقربة فقالت لليوم السابع إن الأميرة فريال كانت أمنيتها أن تدافع عن صورة والدها التى شوهها الإعلام بعد ثورة يوليو، وأحتفظ بأسرار سأرويها للتاريخ، حيث كانت هى ووالدتها الملكة فريدة من أعز الناس إلى قلبى.

وقال سيف الدين شاهين حفيد الأمير عمرو إبراهيم، إنه سمع خبر رحيل الأميرة فريال من الصحف، لأن العائلة المالكة لا يوجد بينها تواصل، مضيفا، لا نلتقى إلا فى المناسبات خصوصا العزاء.

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 1
الملك السابق أحمد فؤاد وياسمين ابنة الراحلة وزوجها

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 22
المشيعون يحملون الجثمان

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 2
فى الطريق إلى صلاة الجنازة

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 3
الصندوق الذى حمل جثمان الراحلة قبل الصلاة عليها

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 4
الملك السابق أحمد فؤاد يبدو عليه الحزن

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 5
ياسمين ابنة الراحلة

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 6
الملك أحمد فؤاد يواسى ياسمين

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 7
أحمد فؤاد فى طريقه لتلقى واجب العزاء

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 8
قبر الملك فاروق حيث دفنت الراحلة إلى جواره

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 9
محرر اليوم السابع مع الملك أحمد فواد الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 1:27 pm

من ألبوم الأسرة المالكة

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Farouk_bro_sis

الملك فاروق ( على اليسار ) وسط إخواته وأمه الملكة نازلي ..
كان هو الولد الوحيد بين إخوته الـ 4 البنات ، وهم الأميرة فوزية وفايزة وفائقة وفتحية
ويظهر في الصورة من اليسار إلى اليمين : فائقة - فوزية - فايزة ، وطبعاً أبوهم هو الملك فؤاد الذي حكم مصر ومن بعده ابنه فاروق

تلاحظون حرف الفاء في جميع الأسماء .. فقد كان الملك فؤاد يتفائل به .. حتى أن زوجة الملك فاروق ( صافيناز ) غيّر اسمها إلى فريدة لتبدأ بالفاء


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Fayeka

الأميرة فائقة .... فائقة الجمال

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Camera_farouk

كاميرا الملك فاروق ... صنعتها شركة Rectaflex خصيصاً للملك
وهي كاميرا مطلية بالذهب ... لم يُصنع منها سوى 10 كاميرات فقط في العالم
الكاميرات الـ 9 الباقية كانت لملوك وأمراء الدول الأوروبية


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 0fawzia_official

الملكة فوزية .... شقيقة الملك فاروق
قال عنها السفير البريطاني .. رأيت فيها أجمل نساء الأرض
كل من رآها كان يتعجب من نظرتها الحزينة رغم جمالها ..
تزوجت من شاه إيران محمد بهلوي .. وأصبحت بذلك ملكة مصر وإيران .. وتم الطلاق بعد فترة
تزوجت مرة أخرى من أحد ضباط الجيش بعد الثورة .. وتوفت منذ سنوات قليلة .. ودفنت في الإسكندرية حيث قضت بها آخر أيامها


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 0mercedes

الملك فاروق في سيارته المرسيدس يحيي الناس
هذه السيارة كانت هدية له من ( هتلر ) ، أهداها له بمناسبة زواجه


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 0wedding.f

حفل زواج الملك فاروق من الملكة فريدة .. وكن حفلاً أسطورياً
زوجته كانت من عامة الشعب .. أصبح اسمها الملكة فريدة بعد أن كانت ( صافيناز ذو الفقار ) وقد تعلق قلب الملك بها كما رأينا في المسلسل ، لكنها لم تنجب له سوى بنات فقط ، فطلقها وتزوج من أخرى سنراها بعد قليل
وكان الملك فاروق وقتها عنده 18 سنة


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 0farida.q

الملكة فريدة .... ملكة مصر
زوجة الملك فاروق
أنجبت للملك فاروق 3 بنات .. الأميرة فريال وفوزية وفادية ، ولم تنجب وريثاً للعرش ، لذا كان هذا أحد أسباب الطلاق


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 0garden.q

الملك فاروق وزوجته في الحديقة الملكية في جلسة عائلة جميلة
وأمامهما جهاز لا أستطيع تحديده .. وتلاحظون أنه يعمل بالبطارية الموجودة على الأرض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 1:47 pm


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Ahmad.basha

الملك فاروق بعد عودته من لندن بعدما أكمل دراسته هناك
ويظهر في الصورة أحمد باشا حسنين .. رئيس الديوان الملكي وحامل ختم الملك أيام الملك فؤاد


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Watch.f

صورة جميلة من ألبوم الملك فاروق أيام شبابه

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Farida.38.2

الملكة فريدة زوجة الملك فاروق تزور إحدى المستشفيات

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Hafl

حفل زفاف الأميرة فوزية من شاه إيران محمد بهلوي
وفي الصورة الملك فاروق وأمه الملكة نازلي وشقيقاته
وفي الخلفية صورة كبيرة لوالدهم الملك فؤاد


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Farida.ferial

بعيداً عن الرسميات ... الملكة فريدة ومعها ابنتها ( فريال )

كفاية عليكم كده ولما أشوف اراؤكم وتعليقاتكم وبنعمة الله سيكون هناك موضوع مستقل عن الأسرة المالكة فى مصر بدءا من مؤسس مصر الحديثة الوالى محمد على الذى أراد ان تكون مصر قطعة من أوربا وأرسل الطلاب الى باريس للتعلم الى الملك احمد فؤاد الثانى اخر سلالة اسرة محمد على الجالس على عرش مصر بموجب تنازل جلالة الملك فاروق الأول عن العرش له بموجب مجلس وصايا على العرش وجائت الثورة والغت الملكية

صورة وثيقة تنازل الملك فاروق عن عرش مصر للأمير احمد فؤاد

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب %D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83_%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%82_%D8%B9%D9%86_%D8%B9%D8%B1%D8%B4_%D9%85%D8%B5%D8%B1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
maady


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية : وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب   وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Emptyالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 2:04 pm

انتهاء الملكية واعلان الجمهورية


وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب 5254

الصفحة الاولى من جريدة المصرى اليوم تشير الى تنازل الملك عن العرش للامير احمد فؤاد
كانت هناك جريدةة واسعة الانتشار قبل الثورة اسمها المصرى اليوم

وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب Manshi5rd9

جريدة الاخبار تشير الى اعلان مصر جمهورية والغاء الملكية وخلع الملك احمد فؤاد الثانى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الأميرة فريال أميرة القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: منتديات أولاد أم النور الإخبارية :: الأخبار العامة-
انتقل الى: