منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️

مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 سؤال مهم : وماذا بعد الرجيم ؟!....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
avatar

المزاج : كوووول
الهواية :
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



مُساهمةموضوع: سؤال مهم : وماذا بعد الرجيم ؟!....    السبت 19 مايو 2012, 4:11 pm

بعد ان تعددت الوسـائل للوصول لجسم مثالي من خلال الأنظمة الغذائية و عمليات تدبيس المعدة و أصبح التخلص من الوزن الزائد مشكـلة ليست بالكبيرة نجد انه بعد الرجيم او اثنـائه تظهر العديد من المشكلات أهمهـا تثبيت الوزن و الخوف من رجوع الوزن إلى ما قبل الرجيم ولكن لا تقلقي سيجيب دكتور خالد دراهم على كل الاستفسارات التي تدور بذهنك ..
• ما الحل في حالة الملل التي تنتاب الأشخاص الذين يتبعون الرجيم؟
هذه الحالة تأتي بسبب اعتبار مريض السمنة أن الرجيم عبارة عن حرب سيخوضها ليفقد اكبر عدد من الكيلوجرامات و لا يأخذ في الاعتبار أن الرجيم هو مرحلة وستنتهي ,, كما أن بعض المرضى يقومون برجيم قاسي مرة واحدة وهذا يصعب عليهم الأمور, لذا يجب متابعة الرجيم مع دكتور متخصص حتى يبدأ معهم برجيم خفيف وبعد ذلك يصعب حسب قدرة تحمل المريض.
• لماذا يزيد الوزن مرة أخري بعد ترك الرجيم لفترة ؟
لان الجسم أثناء الرجيم يعتاد على كميات وسعرات معينة وبمجرد أن يتوقف الرجيم يبدأ الشخص في تناول كميات اكبر وسعرات أعلى يستغربها الجيم في البداية ثم يتطلبها بشره و يزداد الوزن مرة أخرى بل يزيد عما كان عليه .
• هل هناك علاقة بين الحالة النفسية و الرجيم ؟
طبعا هناك علاقة وثيقة ,, مثلا نجد أن 80 % من النساء بمجرد أن يشعروا بتوتر نجدهم يتوجهوا إلي الطعام للتخلص من طاقتهم بالمضغ فتخسر ما فعلته في الرجيم ,أو شخص لا يفكر سوى فى عدد الكيلوجرامات التي يجب أن يخسرها وهذا أمر خاطئ يجب أن يفكر في الهدف نفسه لا في الوقت ولا الرقم الذي يسعى للتخلص منه حتى لا يصاب بالإحباط .
• هل أتباع الرياضة أسرع في التخسيس أكثر من الرجيم الغذائي ؟
رياضات التخسيس كالمشي والجري والسباحة ونط الحبل والرقص هي رياضات حرق وتساعد بشكل كبير على فقد الوزن بجانب الرجيم الغذائي , أما رياضات اللياقة كالجيم و الايروبكس بيكون الحرق فيه قليل ونزول الوزن بطيء ولكنها رياضة مفيدة جدا لشد الترهلات الناتجة عن فقد الوزن و تساعد على أعادة تشكيل شكل الجسم .
•هل هناك طريقة لتثبيت الوزن بعد الوصول للوزن المثالي ؟
أفضل طريقة هي أن يتناول الشخص كل ما يريده بمعنى ( يلخبط في الأكل) لمدة أربع أيام ثم يعود للكنترول على الأكل 3 أيام متتالية ويتابع ذلك لمدة ثلاث شهور .



تثبيت الوزن بعد الرجيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال مهم : وماذا بعد الرجيم ؟!....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: المنتـــديــــــــات الروحــــية :: القصص والنقاشات الروحية-
انتقل الى: