منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️

مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الأنبا بسنتي لـ«مرسي»: نحترمك كرئيس لمصر إذا راعيت حقوقنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
avatar

المزاج : كوووول
الهواية :
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



مُساهمةموضوع: الأنبا بسنتي لـ«مرسي»: نحترمك كرئيس لمصر إذا راعيت حقوقنا    السبت 09 يونيو 2012, 11:48 am

أعلن الأنبا بسنتي، أسقف حلوان والمعصرة، عضو المجمع المقدس في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه يرحب بحاكم إسلامي في إطار الدولة المدنية.

ووجه الأنبا بسنتي، في برنامج «نقطة نظام»، مع الإعلامي حسن معوض، على قناة «العربية»، رسالة إلى مرشح جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد مرسي قائلاً: «إذا انتخبت رئيساً تذكر كل ما قلته، لهم ما لنا وعليهم ما علينا، هذا هو الإسلام دين المعاملة، فإذا راعيت كل ذلك نحترمك كرئيس لمصر، ونرحّب بالحاكم الإسلامي، الذي يقودنا إلى دولة مدنية تراعي حقوق المواطنة لكل المواطنين المصريين».

وأكد الأنبا بسنتي في الوقت ذاته، أنه لم يؤيد أحدًا أو يدعو للتصويت له، إنما قال: «إن الفريق أحمد شفيق، له سمعة طيبة حتى في القرى، تدلّل على تمتعه بكفاءة معينة»، مشيرًا إلى أن الإنسان القريب من الناس ويهتم بهم هو الذي ينجح، مشددًا على أن رجال الكنيسة لا يوجهون المسيحيين للتصويت لمرشح بعينه، بل يذكرون الصفات التي يجب أن تتوافر في المرشح المفضل، ومنها أن يحظى بمحبة الناس جميعاً، ويلمسون أعماله السابقة وعطاءه للبلد.

وعن علاقته بالرئيس السابق، حسني مبارك، والذي أطاحت به ثورة 25 يناير عن سدة الحكم، أشار الأنبا بسنتي إلى أن «مبارك» لم يفعل معه شخصيًا إلا كل خير، بحسب تعبيره، معتبرًا في الوقت نفسه أن الأقباط في عهده لم يحصلوا على حقوقهم كما يجب.

وحول تطبيق الحدود الإسلامية، قال الأنبا بسنتي، إن «تطبيق الحدود الإسلامية، يحتاج إلى مراجعة على الأقل فيما يتعلق بالمسيحيين، لأن الحدود موضوعة من أجل المسلمين، مثل قوانين الزواج وما إلى ذلك، لكن نحن لدينا شريعتنا المسيحية».

ولفت الأنبا بسنتي إلى أنه كان يتمنى أن تنص المادة الثانية من الدستور، على أن يكون المصدر الرئيسي للتشريع الشريعتين الإسلامية والمسيحية.

وطالب الأنبا بسنتي بوضع قوانين تحدّ من التمييز على أساس ديني، أما عن بناء الكنائس فقال: «كل ما نريده أن نبني الكنيسة بنفس سهولة بناء المسجد»، مشيرًا إلى أن المصري المسلم أو المسيحي ليس معنياً ببناء دور عبادة أكثر مما يحتاجه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنبا بسنتي لـ«مرسي»: نحترمك كرئيس لمصر إذا راعيت حقوقنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: المنتديات الإجتماعية والخدمية :: منتدى النقاش العام-
انتقل الى: