منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥†††♥†††♥

مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 تحقيق هام / انت شفيعك مين النهاردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maady
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات


شفيعـي : أم النور
المزاج : القراءة
الهواية :
ذكر
My SMS
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور]



مُساهمةموضوع: تحقيق هام / انت شفيعك مين النهاردة   السبت 21 فبراير 2009, 8:49 am

[b]تحقيق هام .. أنت شفيعك مين النهاردة؟



شفاعة القديسين.. لكل الأعمار والحالات والتخصصات
البابا كيرلس يشفع للطلبة وونس الأقصرى للمفقودين.. وذهبى الفم للمقابلات الخاصة ودميانة للمهندسين والفنانين والقديسة رفقة للأرامل

كتبت كارولين كامل
«أنت شفيعك مين النهاردة؟ ولا إنت واخد شفيع لكل المواد؟» هذان السؤالان هما الأشهر فى أوساط الطلبة الأقباط وقت الامتحانات، قبل أى سلام أو أى كلام، يتبادلهما الطلاب قبل دخول لجنة الامتحان وتسلم ورقة الأسئلة، ويتبارى كل واحد بشفيعه وقدرته الفائقة وقربه منه ومواقفه العجيبة التى لا تحصى.

وفى العادة يختار الطالب شفيعه وفقا لرؤيتين، الأولى شفيع للمادة لانتشار الكلام حول التشفع به فى هذه المادة بالذات، أو الاختيار وفقا ليوم الامتحان فهو يختار وفقا لإحساسه اليومى بقرب شفيع من ذهنه وقلبه هذا اليوم، ولكن يبقى الشفيع هو أهم ما يأخذه المسيحى معه للامتحان، وأحيانا يكون الاعتماد على شفاعته أكثر من اعتماده على ما يحمله برأسه من معلومات، لكن ليس الطلبة فقط هم من يحتاجون للشفاعة، فكما أن لكل مسيحى اسماً معروفاً لا يتغير، فإنه أيضا يختار أيضا شفيعاً يلازمه ويستنجد به وبمعجزاته طوال حياته، فهو الصديق الخفى الذى يستمع للهموم ويشارك فى الفرح وتنتشر صوره فى كل مكان. وفيما يلى أهم القديسين الذين يستنجد بهم أقباط مصر كل حسب تخصصه.

1 - الأم الحنون «السيدة العذراء مريم»
يا عدرا ينطقها المسيحى دون تفكير وعادة ما تسبقها تنهيدة طويلة كما عرف، يطلق عليها الكثير من المسيحيين وغير المسيحيين «أم الغلابة» حيث يلجأ إليها المحتاجون لطلب المعونة فى شتى أمور الحياة فشفاعتها لا يمكن الاستغناء عنها.

2 - شفيع الطلبة «البابا كيرلس السادس»
هو بطريرك الكرازة المرقسية والبابا رقم 116، وهو أشهر شفيع على الإطلاق يلجأ إليه الطلبة خلال الامتحانات، لما عرف عنه أثناء حياته من رفع الصلوات للطلبة أثناء الامتحانات فضلا عن تقابله شخصيا معهم، وإعطائهم النصائح.

3 - شفيع المفقودات «الطفل ونس الأقصرى»
هو طفل استشهد ولم يتعد عمره 12 عاما، ورغم عدم وضوح أسباب تلقيبه بشفيع الأشياء المفقودة فإن فاقدى الأمل فى العثور على ما فقدوه من أموال أو أوراق أو أى شىء آخر ينادون عليه طالبين شفاعته.

4 - شفيعة المستحيلات «القديسة ريتا»
هى امرأة إيطالية الجنسية تزوجت بعد ضغط والديها عليها، رغم أنها كانت تريد أن تدخل سلك الرهبانية، ولسوء حظها كان زوجها رجلا سيئ الطباع، وبعد أن صلت ودعت الرب ليهديه استجاب لها، وبعدها بفترة تم قتله على أيدى أحد أصدقائه القدامى، وكانت قد رزقت منه بطفلين، خافت عليهما من إصراراهما على أخذ ثأر والدهما، فطلبت من الرب حمايتهما حتى إن أخذ روحيهما. وبالفعل اشتد بهما المرض حتى فارقا الحياة قبل أن تتلوث أيديهما بدماء الثأر، ومن هنا تعد شفاعتها ملاذ اليائسين الطالبين تحقيق رابع المستحيلات أو أكثر، فطلبتها من أجل زوجها السيئ وولديها العنيدين وقبلها الرب.

5 - شفيع المصريين «مارجرجس الرومانى»
فلسطينى الجنسية لا يختلف على مكانته مسيحيو العالم، حتى إن المسلمين ذاتهم يعرفونه ويحترمونه وله من المنزلة عندهم ما لا تقل عن الأولياء والصالحين، وكثيرا ما يزور المسلمون كنائس وأديرة القديس للتبرك به فضلا عن إقبالهم على حضور مولده.

6 - شفيع المساعدة على الأعداء «رئيس الملائكة ميخائيل»
معنى اسمه هو «من مثل الله» وهذه الجملة نفسها هى ما قالها عندما هزم الشيطان، وهو الأول فى رؤساء الملائكة السبعة، ولقوته يستعين به من تم اغتصاب حقه، ويحتاج لنصره على من ظلموه وسلبوه حقه، فلا يجد من هو أقوى ممن هزم الشيطان وكبله.

7 - شفيع المقابلات «القديس يوحنا ذهبى الفم»
ولد فى إنطاكية، درس الحكمة والفلسفة، وكان من أكثر الشبان شهرة وفصاحة، ذاع صيته رغم صغر سنه، وتم إطلاق اسم «ذهبى الفم» عليه اعترافا بفصاحته وبلاغته، وتأثير عظاته فى نفوس المسيحيين الذين يستنجدون به ويتوسلون إليه فى المقابلات الخاصة بالتقدم مثلا للعمل، أو عند التعرض لموقف يحتاج إلى حجج وبراهين وإجابات مقنعة للخروج من المواقف المتأزمة.

8 - شفيع الأوراق المعطلة «القديس يوليوس الأقفهصى»
من الأقفهص (البهنسا حاليا)، وهو الذى كتب «سير القديسين» وكان من أعيان البلدة فخصص كل ماله لخدمة وتكفين أجساد القديسين، وكان لديه 300 كاتب، استخدمهم للقيام بنسخ سير الشهداء التى يكتبها، وهذا ما يجعله دائما اليد الخفية التى يحتاجها المسيحى لتحريك أوراق معطلة أو أخرى تحتاج تأشيرات مستحيلة.

9 - شفيعة المهندسين والفنانين «القديسة دميانة»
والدها كان والى البرلس والزعفران. رفضت الزواج وفضلت حياة الرهبنة، فشيد لها والدها قصراً كبيراً فخماً لا مثيل له، فعاشت به، ومعها 40 عذراء يحيين حياة صلاة وقراءة الكتاب المقدس حتى نالوا إكليل الشهادة، ولا يوجد سبب أكيد حول شهرتها فى تشفع طلبة كليات الهندسة والفنون الجميلة بها، وقد يرجح هذا رجوعا للقصر الرائع الذى شيده والدها لها.

10 - شفيع الأطفال «القديس أبانوب»
من نهيسة (مركز طلخا)، ويعتبر أشهر طفل شهيد فى المسيحية، والذى اختار الاستشهاد تاركا أموال والديه المتوفيين، وعرف بمعجزاته الكثيرة ويأتى الكثيرون من الناس لزيارة أقدم كنيسة على اسمه فى سمنود، والمعروفة باسم كنيسة العذراء والقديس أبانوب، والموجود بها الجرن الذى عجنت فيه السيدة العذراء أثناء رحلة العائلة المقدسة فى مصر. وتأتى شهرة القديس الواسعة حيث يشعر الأطفال جميعاً أنه بمثابة صديق، وما إن يبدأ الطفل يدرك حتى يصبح أبانوب شفيعه.

11 - شفيعة الأمهات الأرامل «القديسة رفقة»
الأم والأرملة التى فقدت أبناءها الخمسة دفعة واحدة وأمام عينيها، وبهذا نالت الشهرة من كونها أماً صالحة استطاعت أن تصل بأولادها كلهم إلى الملكوت، حيث تم ذبحهم على حجرها، فكان حبها للرب ولأولادها فى منتهى القوة، وعندما تعجز أم أرملة أمام مشاكل الحياة، وتخشى أن تفقد أولادها تبقى «الست رفقة» أكثر من يشعر بآلامها.

12 - شفيعة الصابرين «القديسة مارينا الراهب»
الصمت وعدم الدفاع عن النفس حفاظا على حياة الآخرين هو ما فعلته مارينا الراهب. وهى ابنه رجل غنى، رفضت الزواج وفضلت حياة الدير فحلقت شعرها ولبست ملابس الرجال، حتى لا يتعرف عليها الرهبان، ثم توجهت إلى أحد أديرة الرجال، لعدم وجود أديرة للفتيات وقتها، وعندما اتهمتها امرأة باغتصابها أثناء تواجدها فى البلدة وادعت أنها أنجبت طفلاً منها، عاقبها رئيس الدير عقابا شديدا وأمرها بتربية الصبى، ولم تدافع عن نفسها، ولم تمر سنوات حتى توفيت القديسة وعند محاولة تكفينها لدفنها اكتشف رئيس الدير الحقيقة فبكى بمرارة، ولهذا هى أم الصابرين والمظلومين الذين يتحملون الابتلاء بقلوب مؤمنة
.[
/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
St.Mary'Son
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات


شفيعـي : الملكة والمناهري
المزاج : طالب صلواتـــكم
الهواية :
ذكر
My SMS
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور]



مُساهمةموضوع: رد: تحقيق هام / انت شفيعك مين النهاردة   السبت 21 فبراير 2009, 3:26 pm

ربنا يعوضك ويباركك اخي الحبيب maady بركـــة صلواتهم تكون معك ومع جميعنا آمين انا شفيعي أمنا الممتلئة نعمـــة طبعا ً المعظمــة ،السماء الثانية .وأبونا عبد المسيح المناهـــري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omalnoor.mam9.com/portal.htm
ابنة مارجرجس




شفيعـي : مارجرجس & سانت تريز
المزاج : الحمد لله على كل الأحوال
الهواية :
انثى
My SMS
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور]



مُساهمةموضوع: رد: تحقيق هام / انت شفيعك مين النهاردة   الجمعة 27 فبراير 2009, 10:11 pm

[موضوع جميل قوى عمو مجدى ومليان بأسماء أحبائنا أللى فى السما
=24][/size]بركتهم وصلواتهم دايما معانا
مرسى ليك عمو مجدى وربنا يفرح قلبك دايما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحقيق هام / انت شفيعك مين النهاردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: المنتـــديــــــــات الروحــــية :: سير القديسين الأطهار والشهداء الأبرار-
انتقل الى: