منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥†††♥†††♥

مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 من يخاف الله ويتقيه,لا يخاف منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد منير
مشرف أقسام الإختبارات الشخصية
الحياة الأسرية
برامج الانترنت
والتسلية والفكاهة
مشرف أقسام الإختبارات الشخصية الحياة الأسريةبرامج الانترنتوالتسلية والفكاهة


شفيعـي : ام النور والبابا كيرلس
المزاج : عاشق ام النور
الهواية :
ذكر
My SMS
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور]



مُساهمةموضوع: من يخاف الله ويتقيه,لا يخاف منه   الخميس 18 فبراير 2010, 6:56 pm

أقتباس كتابي
فالآن يا أيها الملوك تعقلوا. تأدبوا يا قضاة الأرض. اعبدوا الرب بخوفٍ واهتفوا برعدة. قبِّلوا الابن لئلا يغضب فتبيدوا من الطريق. لأنه عن قليل يتقد غضبه ( مز 2: 10 - 12)



ينتهي المزمور الثاني بنصيحة الروح القدس: «فالآن يا أيها الملوك تعقَّلوا» (ع10). وكل مَن يرفض المسيح، يحتاج إلى هذه النصيحة: «تعقلوا». إن المسيح هو «المُعيَّن من الله ديانًا للأحياء والأموات» ( أع 10: 42 )، فهل من الحكمة أن يُعادي الإنسان قاضيه؟! أ لم يكن الأجدر بفرعون أن يتعقل ويتأدب بدل عجرفته الفارغة عندما قال: «مَنْ هو الرب؟» ( خر 5: 2 ). وأ لم يتعلم الدرس منسى الملك؟ ( 2أخ 33: 13 ). أ لم يتعلمه الامبراطور العظيم نبوخذ نصر؟ ( دا 4: 34 - 37).

ويستطرد الروح القدس قائلاً: «اعبدوا الرب بخوفٍ، واهتفوا برعدة» (ع11). وما أحلى هذا المزيج من الخوف المقدس والهتاف المُفرح! فمَن يخاف الله ويتقيه، لا يخاف منه، بل يهتف له بسرور ويسبحه بحبور!

«قبِّلوا الابن»: أي تصالحوا معه، واخضعوا لسلطانه، واعطوه حبكم وتقديركم، فإنه يشبع ويفرح بقُبلات التقدير والعرفان ( لو 7: 38 )، ولكن احذروا من قُبلة يهوذا ( لو 22: 47 ).

والمُرادف للقول: «قبِّلوا الابن» في العهد الجديد هي العبارة «آمن بالرب يسوع المسيح، فتخلص أنت وأهل بيتك» ( أع 16: 31 ). «الذي يؤمن بالابن له حياة أبدية، والذي لا يؤمن بالابن لن يرى حياة بل يمكث عليه غضب الله» ( يو 3: 36 ). فلا يوجد مَهرَب منه، إلا إليه.

«لئلا يغضب فتبيدوا من الطريق» (ع12). أي تبيدوا وأنتم في طريق التمرد والعصيان. وهذا معناه أن الإبادة ستتم فورًا دون مُهلة. لذلك اصطلح مع الرب ما دُمت في الطريق ( مت 5: 25 )، فبغتة سيتَّقد غضبه، وإلهنا نار آكلة ( عب 12: 29 ) .. أقول لك أنا أيضًا أيها الصديق: قبِّل الابن قبل أن يكون ذلك متأخرًا جدًا.

«لأنه عن قليل (أو بعد قليل) يتَّقد غضبه» (ع12). فنحن اليوم في زمان النعمة العجيب، ولكن سيأتي قريبًا «يوم انتقام لإلهنا» ( إش 61: 2 ) «لأن يوم النقمة في قلبي» ( إش 63: 4 )، وهذه النقمة على كل رافضي المسيح المخلِّص الذي صنع «خلاصًا هذا مقداره» ( عب 2: 3 ). والذي يحجز الغضب الآن هو وجود الكنيسة على الأرض، وسُكنى الروح القدس فيها ( 2تس 2: 6 ، 7). فبمجرد اختطاف الكنيسة سينصَّب الغضب على العُصاة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابنة مارجرجس




شفيعـي : مارجرجس & سانت تريز
المزاج : الحمد لله على كل الأحوال
الهواية :
انثى
My SMS
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور]



مُساهمةموضوع: رد: من يخاف الله ويتقيه,لا يخاف منه   الخميس 17 يونيو 2010, 3:38 pm

مرسى ليك أخى وليد
«فالآن يا أيها الملوك تعقَّلوا»
نصيحة غالية ومهمة لكل واحد فينا




أرجوا معذرتى لقلة دخولى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يخاف الله ويتقيه,لا يخاف منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: المنتـــديــــــــات الروحــــية :: الكتاب المقدس| كلمة الله الوحيدة لبني البشر-
انتقل الى: