25 جنيها لعدم استخدام التليفون الأرضي
كتبت ـ نادية منصور:
يشكو المواطنون من ارتفاع فاتورة التليفون الأرضي وحينما يستفسرون عن ذلك في الشركة لا يجدون إجابة مقنعة.
ورغم الإعلانات التي تملأ الصحف عن انخفاض سعر المكالمة من الأرضي لأي محمول فإن المشتركين بعد أن جربوا واكتشفوا أن الفاتورة ملتهبة قرروا الاكتفاء بالمكالمات العادية من أرضي لأرضي ومع ذلك ظلت قيمة الفاتورة علي نارها! وقد لجأ عدد من المواطنين إلي استخدام المحمول في إجراء المكالمات, علي أن يكون التليفون الأرضي مجرد مستقبل فقط, لكن الشركة عاقبتهم علي الهروب من فواتيرها بإجبارهم علي دفع25 جنيها مقابل إلغاء طلب المكالمات!.
وقد ذهبنا إلي الشركة نسألها ـ بعد أن جاءتنا شكاوي كثيرة من المواطنين ـ وكالعادة وجدنا مسئولي الشركة في اجتماعات ورد سامح زاهر مدير المبيعات قائلا: أي تليفون عميل في الخدمة مرسل أو مستقبل فقط فهو يستخدم إمكانات السنترال وتصدر له كل ثلاثة أشهر فاتورة ونحاسب عليه ضريبيا, ولذلك يدفع رسم الفاتورة ومعها مائة جنيه سنويا, فهو في النهاية محسوب علي قاعدة بيانات الشركة!
ونسي المسئول أن كل عميل يدفع40 جنيها رسم الفاتورة بما فيها الضريبة وخلافه من بنود أخري سواء استخدم التليفون أو لم يستخدمه, فلماذا الـ25 جنيها الإضافية؟!