منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prayer
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
prayer

المزاج : ماشـي الحال
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Swimmi10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالأحد 31 أكتوبر 2010, 9:59 pm

- خطة الشيطان -


ثق ياحبيبي ان السيد المسيح الذي انكرته مازال يحبك ويطلبك والكنيسة التي جحدتها مازالت تذرف الدمع عليك مرارا، ولاتكف عن الصلاة من أجلك .. فقط ارجوك ان تطيل اناتك علي حسبما يعيد قارب حياتك اتزانه، ويدير اتجاهه من نار الجحيم الي شاطيء الأبديه..



وحيث اننا صرنا كره في ملعب الشياطين فأرجو ان تساعدني لكي مانكشف معا النقاب عن لعبة الشياطين الثلاث:

اولا: الشيطان المدبر

ثانيا: الشيطان المشعلل

ثالثا: الشيطان المسلسل


اولا - الشيطان المدبر



ياصديقي .. لقد دبر لك الشيطان كل أمور سقوطك .. اليس كذلك ..؟

حقا أن مملكة الشياطين مملكة منظمة جدا ومرتبه ومتعاونة .. لا تكف عن شن الحروب علي أولاد الله، يبدأ الشيطان المدبر مع معاونية وجنوده في ارسال طلائع الاستطلاع ليحدد الهدف جيدا ويدرسه من جميع جوانبه واتجاهاته، كما يدرس أرض المعركة المتسعة التي تشمل أماكن السكن والعمل والدراسه حتي سبل المواصلات. دعنا ياصديقي نتحدث عن هذه الأمور بشيء من الاختصار



اولا: مملكة الشيطان

مملكة الشيطان بأعدادها الغفيرة وقوتها الرهيبة تتمتع بنظام قوي محكم، وتنسيق كامل في العمل وتعاون مع سرعه في الحركة والانتشار وخبره الاف السنين في القتال والصبر وطول الاناة. ومنذ ان سقطت هذه المملكة من السماء وهي تقاوم أعمال الله ولن تكف الا في اليوم الاخير حين يطرح ابليس وكل جنوده مع أعوانه في بحيرة النار والكبريت.

الا تذكرون موسي عندما عبر بشعب الله البحر الاحمر وقد غرق فرعون وكل جنوده ومركباته.. هل انتهي الامر عند هذا الحد ؟ لقد ظهر الشيطان في شكل عماليق يهجم علي شعب الله ويريد ابادته. لم يكن لبنو اسرائيل درايه بالحروب فهو شعب طال استعباده واذلاله فكيف يصد هجوم عمالقه ؟ وماذا تفعل ياموسي الا أن ترفع يديك لاله السماء وبالصليب تنال النصرة ومازال الموقف يتكرر يوما فيوما " للرب حرب مع عماليق من دور فدور".

ويصف قداسه البابا شنوده في كتاب حروب الشياطين ، الشيطان بانه: قتال، لا يهدأ، قوي (بالسقوط فقد مرتبته ولم يفقد قوته)، ذكي صاحب حيله، كذاب وابو كذاب ، لحوح ، مشتكي ، كثير المواهب ، قاس لايرحم، خبيث في تظاهره بالعطف علي الانسان، حسود، نهاز فرص، غير مخلص وغير امين.

فلن تخلص نفس منه الابقوة الله، لهذا يبذل الشيطان قصاري جهده في الضربه الأولي لك "فصل النفس عن الله"، فان نجح في ضربته الأولي هذه حينئذ يقوي علي النفس بسهولة ويقتنصها له. لذا لابد من التركيز في الالتصاق بالله الذي يحميها ويعبر بها كل المخاطر والمعارك الي الابديه السعيده.



ثانيا: طلائع الاستطلاع

يبدأ الشيطان المدبر عمله بتحديد الفريسه، ويرسل جنوده لمراقبه جميع تصرفات هذه النفس ماضيها وحاضرها قوتها واسبابها ضعفاتها وسقطاتها اشتياقاتها وشهواتها صلواتها واصوامها طباعها ميولها ..... الخ

وعندما تكتمل كل المعلومات والبيانات يعقد الشيطان المدبر جلسة خاصة مع جنوده للمداولة، ووضع الخطة المحكمة للنفس وترتيب كافه الضمانات حتي لاتفلت الفريسة. فاذا ما احست الفريسه ما لاتحمد عقباه وتنبهت الي طريق الهلاك الذي تسير فيه فتصرخ الي الله الذي يرسل ملائكته يكسرون الفخاخ وينقذون الفريسة ... لاتتصور ياصديقي مدي حزن الشيطان حتي صوره البعض مثل انسان جلس يلطم علي وجهه وينتف شعر لحيته ويندب حظه العاثر ويبكي فشله الذريع.

ومع ذلك فهو لاييأس بل لديه الخطط البديلة فهو ليس لديه اي مشكله غير الاستنجاد بالمعونة الالهية.

ومن ضمن الفرص التي ينتهزها هذا القتال :

1- الجوع العاطفي .. عندما يكتشف الجوع العاطفي عند الفريسة يهيء امامها الظروف التي تغريها وتجذبها بعيدا بعيدا عن الحضرة الالهية. ويسأل النفس المسكينة ماذا تطلبين ايتها النفس الجائعه؟ هل تطلبين الكلمات الحلوة الناعمة التي تشعل العاطفة. مااكثرها انني سانطلق بها علي لسان الطرف الاخر كما نطقت بها في القديم علي لسان الحية واسقطت حواء ...

هل تريدين لمسات لطيفة التي تلهب العاطفة ؟ ايضا لن ابخل عليك مادمت تسمع لكلامي

هل تحبين الجمال، في سلطاني ان اصور لك القرد غزالا والاسد حملا الا تعلمين انني استطيع ان اظهر في شكل ملاك نوراني

وهكذا يظل الشيطان يتسامر مع النفس وينتقل بها من مرحلة الي اخري حتي نهاية المطاف.

وبحكمه بالغة، لايعطيها كل ماتشتهيه دفعة واحده .. لكنه يستمر في تجويعها ولايلقي بها الا الفتات لضمان استمرارها معه. والجوع العاطفي لايتوقف علي حاله الانسان الاجتماعية ان كان اعزبا او متزوجا فكثيرون من المتزوجين يصطادهم الشيطان بشباك العاطفة.

علاج الجوع العاطفي باختصار شديد:

- احضان الحب الالهي: لايجعلك تشعر بجوع عاطفي بل حاله من الشبع

- احضان الاسرة : الاسرة عامل امان ضد الضياع، وجلوس افراد الاسرة معا تضفي السعادة والدفء وتطعن السريه واخفاء الامور

- احضان الكنيسة: نتفاعل مع الصلوات والالحان والطقوس والاصوام ونشارك في الخدمة ... الخ



2- الاحتياج المادي: يستغل الشيطان الاحتياج المادي للشباب والشابات والاسرة، يوجد فرق بين الاحتياج المادي للشباب والاسرة. فالشاب احتياجه ناتج عن ضعف او انعدام الامكانات وعدم وجود مصدر للدخل. فبعد ان ينتهي من دراسته فلا يجد عملا يناسبه الا بعد سنوات طويلة وحتي بعد ان يجده عليه ان يتصدي للمعادله الصعبة اذ كيف يجد سكن بالاف وهو راتبه بالجنيهات.

اما احتياج الاسرة يمكن ان يكون بسبب سوء تصرف احد الطرفين.

ويستغل الشيطان العوز المادي لأولاد الله، بان يقدم لهم حلولا غير مرضيه للرب، كما نسمع عن اولاد الكنيسه وهروبهم مع اشخاص غير مسيحيين بسبب العوز العاطفي او المادي وقد لاتعاني هذه النفوس من الجوع العاطفي او المادي ولكن تعيش في جو اسري غير مستقر يضطرها للهروب.

يتبــع


†††
إما أن تكون ذئبا ً ...
أو حملاً ، تنهش فيه الذئاب ... !
ولكن قبل أن تختار ، إعلم ،،
أن السيد المسيح أتي راعيا ً للحملان ،، لا للذئاب .


تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Untitl17

فهل ستختار أبديتك البحيرة المتقدة نارا ً لا تطفأ والمُعـَّدة لهؤلاء المذؤوبين!!
†††

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com
prayer
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
prayer

المزاج : ماشـي الحال
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Swimmi10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالأحد 31 أكتوبر 2010, 10:05 pm

في الجزء الأول تكلمنا عن الشيطان المدبر الذي يرمي شباكه حول الفريسه حتي تقع في يده، بدراسه حياتها ودخولها وخروجها وكل شيء عنها. ثم يبدأ في كيفيه اقتناصها وما الطريقه المناسبه التي تصلح لكل شخص علي حدي. وتكلمنا ايضا ماهي انواع السهام الملتهبه التي يستخدمها في اقتناص الفريسه، ومن امثلتها العوز العاطفي والمادي. وبانتهاء هذه المرحله نكون قد تكلمنا عن الشيطان المدبر.


في هذا الجزء سوف نتكلم عن الشيطان المشعلل:

يبدأ الشيطان في اشعال النار في فكر تلك النفس المسكينة التي بدأت طريق السقوط بالفعل ويصحبونها في زفه شيطانية صاخبة تصم الأذان وتفقدها القدرة علي الاتزان وكم تكون فرحته بهذه العروس البلهاء. وفي اثناء هذا الضجيج قد يتحرك روح الله داخل تلك النفس ويحرضها علي ترك كل شيء والهروب الي مساكن النور، ولكن تلك النفس المتجبرة تسكت هذا الصوت ولا تعطيه اذان صاغية .. ولا يعطيها الشيطان الفرصه علي الهروب ويظل ينفخ في النار ويسكب الوقود عليها بغزارة حتي تشتعل النيران اكثر فاكثر.

ومن امثلة الوقود الشيطانية مايلي:

1- وقود السرية : يبذل الشيطان قصاري جهده لكي يقنع الفريسة بالاحتفاظ بالسرية وانها لم تعد صغيرة تحتاج الي ارشادات ونصائح الغير بل اصبحت كبيرة ومسئوله عن نفسها.

وبعد ان يشوه صور المحيطين بها من اهلها واقاربها والذين يخافون عليها. يسألها لمن سوف تبوحين بسرك ؟؟؟ هل لأبيك ؟

كلا انه قاسي لايحب الا نفسه ولايبحث الا عن راحته. ويستمر في تشويه صورة الأب .. فاذن ليس من الحكمة ياحبيبتي ان تطلعيه علي سرك الدفين ...

هل تقولي لأمك ؟؟ انها ام رجعية تعيش في هذا الجيل بافكار ومباديء الجيل الماضي ولاتدرك روح العصر. كم هي متزمته ولاتحترم الحريه الشخصية انظري اليها ياحبيبتي لقد انحنت بفعل سنين الانغلاق والنطواء.

هل للأب الكاهن؟؟ كلا والف كلا .. فهو لن يحس بأحاسيسك ولن يشعر بمشاعرك انه متجمد من كثرة ماعبر عليه من مشاكل ومتاعب الشعب ثم انه دائما مشغول .. وماذا سوف يقول لك غير صلي يا ابنتي .. او يرسل لك احدي الخدمات لتلاحقك ولن تحصدي غير الملل والضجر. رغم ان الفريسه تقتنع بنظرة الشيطان المشعلل وتحاول جاهدة الاحتفاظ بالسرية .. لكن الدنيا علي رغم اتساعها فهي صغيرة والاخبار سريعه الانتشار والرائحه لابد ان تفوح لتدل علي مكان الجريمة.


2- وقود التعمية : تأثير هذا الوقود خطير جدا علي الفريسة .. فهو يفقدها الرؤيا الصحيحه والفكر يصبح مظلم و مضطربا ولا تعد تنظر الا في اتجاه واحد فقط وهو طريق الهلاك.

واحسرتاه اين التمييز والحكمة والفهم والادراك ؟

لماذا تشبهت بالحيوان فصرت مثل ثور عصب الجزار عينيه لكيما يقوده الي الذبح.

الي اين تسيرين ايتها المسكينة ؟؟


ومثال علي ذلك: طالبة من اسرة ميسورة الحال الاب والام يكرسان كل وقتهما الي اولادهما البنت والولد. وكان طالب غير مسيحي يأخذ درس مع الابنة وتولدت بينهم عاطفة غير مقدسة وجاءت البنت لتحكي الي اب اعترافها. فجلس معها اب الاعتراف وقت طويل يشرح لها ان ذلك ليس حبا ولكنه ذاتية وانانية. لأن الحب يبني ويطلب فائده الغير اما هذا الشخص فيريد فقط ان يمتع نفسه هو ولا يهتم بسمعتك. فهي علاقه تهدم نفسك وبيتك واسرتك وابديتك ايضا. انه فقط يريد ان ينهش في جسدك ويهيج مشاعرك واحاسيسك فلا تجدين الراحه .. اليس كذلك؟ استراحت الابنة لكلام ابونا الذي كشف لها الواقع وانه لاتوجد نفس تنكر مسيحها وتطرح صليبها وتجد راحه ابدا في حياتها.

الست تري معي ايها القاريء ان مصارحتها لأب الاعتراف ولم تستخدم وقود السريه انقذها من مخالب الشيطان ...


3- وقود قلب الحقيقة : عندما يستعمل الشيطان هذا الوقود علي الفريسه تنقلب في نظرها كل الموازين، المحبون والمخلصون يظهرون اعداء و خونة اما المتأمرون فهم الأحباء المخلصون.

وعندما تنقلب الموازين يصبح نظرة النفس سوداوية فالعلاقه مع الكنيسة والاسرة صارت منفرة والمنزل اصبح سجنا



4- وقود فقد التوازن : يسكب الشيطان هذا الوقود في صورة كلمات مديح واطراء ونظرات تشجيع وتظن النفس انها اصبحت شيئا عظيما ترتفع وترتفع وتطير وراء السراب وبينما هي منهمكه في الطيران والارتفاع تفقد اتزانها وتدخل في مرحلة التوهان. وقد تحاول هذا امام الناس بان تصير اجتماعية وتتحدث كثيرا وكأنها صاحبة قكر ولكن امام ذاتها فهي مشوشه تماما ولم تعد قادرة علي التمييز بين الحقيقة والسراب.


يصف ابونا لوقا سيداروس هذه المرحله فيقول:

تتعرض النفس البشريه لحروب ضارية تحاول ان تهلكها وفي احيان كثيرة تكون النفس علي حافة الهلاك اذ تكون وقعت فعلا في فخ ابليس واقتناصها لارادته وتكون هذه النفوس في خطر فقد ابتلعت بالكامل وباعت نفسها للشر والتعامل معها كالمجنون اخرس واعمي .. هذا هو الحال لمن يسقطون في فخ شهوات الجسد ويرتبطون بعلاقات جسدية في خطية الدنس .. وتشعر هذه النفوس انها مقيدة برباطات اقوي منها وتفقد حريتها واخيرا تبيع ايمانها وتجحد مسيحها.

يتبـــــــــــع


†††
إما أن تكون ذئبا ً ...
أو حملاً ، تنهش فيه الذئاب ... !
ولكن قبل أن تختار ، إعلم ،،
أن السيد المسيح أتي راعيا ً للحملان ،، لا للذئاب .


تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Untitl17

فهل ستختار أبديتك البحيرة المتقدة نارا ً لا تطفأ والمُعـَّدة لهؤلاء المذؤوبين!!
†††

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com
prayer
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
prayer

المزاج : ماشـي الحال
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Swimmi10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالأحد 31 أكتوبر 2010, 10:11 pm

انتهينا من الجزء الثاني "الشيطان المشعلل" وكيف انه يقوم ياشعال الحرائق في فريسته والوقود المستخدم في ذلك. ومنها وقود السريه، وقود التعمية، وقود قلب الحقيقة ووقود فقد التوازن ..

وبهذا تكون الفريسه فقدت حريتها واصبحت مسلوبة الاراده وعلي استعداد لدخول سجن الشيطان المسلسل وهو عنواننا في الجزء الثالت.

الشيطان المسلسل ( المسلسل: بضم الميم )

هو الشيطان الذي يسلسل الفريسه ويفرح بها جدا، فهي نزيل جديد يفتحون لها ابواب السجن بينما تعلو ضحكاتهم بالسخرية والاستهزاء ويرن صدي هذه الضحكات في أذان الضحية. وهذه هي مرحلة السجن والتعذيب .. مرحلة الربط والجلدات يبدأ بربطها بالسلاسل حتي يضمن انها لن تهرب منه ابدا، واليكم بعض انواع من السلاسل والسياط المستخدمة مع هذه النفس المسكينة الذليلة:

1- سلسلة الهبوط :عندما يسلم الشيطان المشعلل النفس تكون في اعلي نشاط لها في اشتعال العواطف والانشغال، وترنحت بالشهوة والشهرة. وبمجرد يستلمها الشيطان المسلسل ويودعها بسجنه تبدأ العواطف تهدأ وتفقد نشوتها شيئا فشيئا، وتفقد اهتمام الناس بها وتصبح حكايتها قديمة فلم تعد تثير الانتباه. اه ايتها النفس المسكينة هوذا انت تهوين من ارتفاعك الشاهق الذي رفعك اليه الشيطان المشعلل الي قاع الواقع الذل والعار والفضيحة.



2- سلسلة السقوط امام الناس : اعظم سقوط هو سقوط الانسان امام نفسه. قد يسقط الانسان في نظر الكثيرين ولكنه لا يستسلم بل جاهد ويناضل حتي يسترد مكانته. اما عندما يسقط الانسان امام نفسه فيفقد كل دافع وكل همة للنهوض من الانكسار. يكتشف الانسان اخطائه الجسيمة وتصير نفسه امامه عاريه مكشوفة فيصير ناقما علي كل شيء حتي علي نفسه.



3- سلسلة اليأس وصغر النفس :عندما تهبط النفس الي الواقع المرير قد تحاول الهرب فتجد الشيطان المسلسل امامها كمارد جبار يتصدي لها وبيده سلسلة اليأس وصغر النفس يبدأ يلف ويدورحول هذه النفس التي تعودت طاعته ولاتجرؤ ان تنتهرة وتسأل نفسها: كيف اقوم وانا منطرحة؟ والي اين أذهب؟ بأي وجه اقابل أسرتي؟ كيف أعلن هزيمتي المرة امامهم؟ هل سيقبلونني أم يطردونني طرد الكلاب الضالة؟

عندئذ تستسلم النفس لليأس وصغر النفس وتحاول ان تعيش الواقع المرير وتجتر الامها وضيقاتها واحزانها وهلاكها في صمت تنتظر الموت.



4- سلسلة تخدير الضمير: قد يثور الضمير وما اقوي ثورة الضمير!!

يثور الضمير فيضع امام تلك النفس كلمات الانجيل، وتظهر هذه الكلمات كسيف من نار يطارد النفس ويطرحا في بحيرة النار والكبريت : من ينكرني قدام الناس أنكرة أنا أيضا قدام أبي الذي في السموات. من أنكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله. ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه. ان كنا ننكره فهو أيضا سينكرنا.

تطارد هذه الأيات النفس المنكرة لمسيحها وتظل تلاحقها بقوة في كل مكان، في يقظتها وفي غفلتها ولو مرت في اي مكان ورأت كنيسة كم تكون لوعتها ! لو ابصرت احد الأباء الكهنة كم يكون حزنها ؟ في نومها ماارعب الأحلام التي تتعرض لها.

يخشي الشيطان من قوة الضمير ويخشي ان تفلت منه، فيمسك بسلسلة موت الضمير حتي تصبح امامه جثه هامده بلا حياة بلا ضمير.

وعندئذ يتجمع حولها الشياطين ويمتعون انفسهم بتعذيب تلك النفس. ويبدأ كل شيطان يشهر سوطه ويستعرض قوته وجبروته امام النفس الذليله المسكينة ومنها :


سوط الحقيقة المرة:

وينهال ضربا عليها بسوط الحقيقة المرة وتنظر الي نفسها ومن حولها ولا تصدق كيف تغيرت الأحوال ؟ وكيف انقلب الجميع ضدها؟ ولماذا اصبحت نظراتهم غير مريحة ؟ يتهامسون عليها ويقولون هذه النفس لم تكن امينة في حياتها السابقة فلن تكون امينة في حياتها الحالية. كم تكون تعاستها عندما تشتم منهم رائحة اتهامها بالخيانة؟ فالروح الذي ظهر سابقا في شكل ملاك .. كيف تحول الي شيطان مريع؟



سوط الوحده القاتلة:

ويبدأ شيطان اخر بسوط الوحده وينهال عليها حتي تشعر هذه النفس بلهيب الوحدة يحرقها وقد صارت وحيدة بلا عون ولا حبيب والعالم كله اصبح سجنا ولم يعد لها اي صلة بالقديسين.

لا تشعر باي احد غير الشياطين المدبرون والمشعللون والمسلسلون يرقصون حولها ويضحكون ويسخرون منها ويشمتون بوحدتها.



سوط رعبة الموت :

يشهر شيطان اخر سوط رهبه الموت وعندئذ تدرك النفس رعبة الوقوف امام كرسي المسيح الديان حتي أنها تصرخ بكل قوتها علي الجبال لتسقط عليها وتتخيل وقوفها امام الديان العادل لكي تسمع صوته :اذهبوا عني يا ملاعين الي النار الأبدية المعدة لأبليس وملائكته.

يتبــــع


†††
إما أن تكون ذئبا ً ...
أو حملاً ، تنهش فيه الذئاب ... !
ولكن قبل أن تختار ، إعلم ،،
أن السيد المسيح أتي راعيا ً للحملان ،، لا للذئاب .


تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Untitl17

فهل ستختار أبديتك البحيرة المتقدة نارا ً لا تطفأ والمُعـَّدة لهؤلاء المذؤوبين!!
†††

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com
prayer
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
prayer

المزاج : ماشـي الحال
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Swimmi10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالأحد 31 أكتوبر 2010, 10:22 pm

تكلمنا عن الشيطان واساليبه الملتويه في الوقوع بنا في الخطية وكيف انه يتدرج بنا من مرحلة الي الأخري حتي تصبح النفس مسلوبة الأراده تماما، ويصل بها الي انكار السيد المسيح والكنيسة والصليب .


نجد في هذا الجزء الرابع والأخير، ان هذه النفس تهمس وتقول :

هل لي توبه؟

تقول النفس أنا لم أخطيء بمفردي فلماذا اتحمل العقاب وحدي ؟

أين كانت أسرتي .. أبي وأمي وأخوتي حين ضللت ؟

ياحسرتي .. انا الذي كان اسمي مكتوبا في سفر الحياة كيف ضاع مني؟

الأف وملايين يأتون من المشارق والمغارب الي المسيح وانا أبنة المسيح أصلا أطرد خارجا حقا كان كلام يسوع يتحقق:

"كثيرون يأتون من المشارق والمغارب ويتكئون مع ابراهيم واسحق ويعقوب في ملكوت السموات واما بنو الملكوت فيطر دون في الظلمة الخارجية"

الوقت ضيق يا اخوتي لاوقت للعتاب فقط دعني أسأل : هل لي توبة ؟ هل لي رجاء؟ يقول الرب الاله القادر علي كل شيء


نعم .. نعم .. نعم .. لكي خلاص بشرط أن تتركي مكان الخطية

نعم لك خلاص .. بشرط أن تضعي كل ثقتك وايمانك ورجائك في، فأنا مسيح الخلاص .. أنا مسيح المعجزات ... أنا القادر علي كل شيء. عودي ايتها النفس قبل غروب الشمس

اتوسل اليكي ايتها النفس الضالة ان تعودي ...عودي سريعا لأنني أنتظرت بلهفة ... مستعد أنا ... مستعد أن أستر عريك بثوب بري ... هوذا خاتم الملك وحذاء الأستعداد وحفله العريس في انتظارك.


عودي سريعا بدموع بطرس الساخينة لأنني لن أرفضك .. أنا راعيك الأمين، وعدم أمانتك لن يبطل امانتي .. مستعد أنا .. مستعد ان احملك علي منكبي واعوضك عن سنين الحزن والمذلة "هكذا يكون فرح في السماء بخاطيء واحد يتوب اكثر من تسعه وتسعين بارا لايحتاجون الي التوبه.



وهنا بعض امثلة لفتيات تم تضليلهم ولكنهم رجعوا بقوة المسيح:


1- هذه قصه لأحدي الفتايات، هي فتاه من اسرة بسيطة، اغراها بعض الشباب بترك مسيحيتها وزواجها من احدهم. فانخدعت الفتاة وهربت من أسرتها مع الشاب الذي ستتزوج منه. وفي تلك الليلة باتت مع امه واخوته البنات حتي تنتهي الاجراءات فيعقدون قرانها علي ابنهم.

كيف وجدت هذه الأبنة نوما في هذا المكان؟ هذا دليل علي ضميرها الذي تخدر وعماها الروحي، كانت نفس تصرخ من اجلها وتتشفع بالقديس مارجرجس انها امها المكلومة التي لم تكف عن البكاء والنحيب. وفي ظلمة الليل والفتاة نائمة وسط الفتيات نظرت مارجرجس يطعنها بالحربة ويوصيها بشده قائلا: " يا ....... أنت نائمة هنا وسايبة امك تتحرق عليك .. في الصباح الباكر تعودين اليها. وفعلا في الصباح الباكر هربت هذه الأبنة من هوة الهلاك الي أحضان الأم الأمينة.



2- هذه القصة حدثت مع الأنبا ابرام اسقف الفيوم قديس القرن العشرين: أغريت فتاه مسيحية من شاب غير مسيحي للارتداد عن ايمانها وقدمت طلبا الي المديرية، واحيلت الي الأب الأسقف الذي يتولي نصحها وارشادها، فلم تقبل البنت وصصمت علي الذهاب مع هذا الشاب، واخيرا لما يئس منها تضايق رغم ماعرف عن انبا ابرام من محبة وطول اناة ورحمة وقال لها: الله يعرف شغلة فيك ... اذهبي الي حال سبيلك. فلما خرجت ووصلت الي السلم سقطت بلا حركة، وعلم الشاب بالامر فابلغ الحكومه مدعيا ان الاسقف قد اماتها ولما سئل الأنبا ابرام قال: لا لم تمت لكنها نائمة .. وصلي علي الماء ورشه في وجهها فقامت (بعد ان اكتشفت الحقيقة) ولما سألوها ماذا جري ؟ قالت نصحني الأسقف ولما رفضت غضب علي وعند نزولي علي السلم شيء الي اخذني وطرحني علي الأرض، وانا الأن لا استطيع ان اترك المسيح لأني لمست بنفسي قوة الامان المسيحي.



3- قصة اخري حدثت مع ابينا بيشوي كامل: احدي الفتيات اضلها عدو الخير وعزمت علي ترك مسيحيتها، فذهب اهلها لأبينا بيشوي كامل واخذوا ميعاد معه في كنيسة القديسين اما هو فرفع صلوات حارة نارية من اجلها خلاصها. وافقت الفتاة علي مقابلة الانبا بيشوي وحضرت الي كنيسة القديسين قبل الميعاد وقالت لأهلها: اني لن اغير رأيي الا اذا ظهرت لي العذراء .. جلست بالكنيسة امام ايقونة العذراء مريم (وهذه الايقونة مدشنة، أهدتها كنيسة مارجرجس باسبورتنج لكنيسة القديسين عند نشأتها) ونظرت الفتاة الي الايقونة واذ بها تجد السيدة العذراء مجسمة في ايقونتها تنظر اليها بحنان بالغ لم تقوي علي مقاومته بل فاضت عينيها بدموع التوبة والندم وبعد انتهاء صلاة رفع البخور عشية والعظة التي القاها ابونا بيشوي كامل. جلست معه ولم تكن محتاجة لشيء الا ان تقص قصه ظهور العذراء الأم الحنون لها وتوبتها، وقدمت اعترافا صادقا وتغيرت حياتها.



4- هناك قصة رواها البابا مكاريوس الثالث رقم 114 يحكي فيها عن رجل شاهد أمرا عجيبا حدث ليلا بالقبور اذ أشرق حوله نور عظيم، وابصر سيدة بالغة الروعة والجمال يحيط بها جمع كبير كأنهم جنود يحرسون ملمة (السيدة العذراء). وامرت السيدة بفتح مقبرة كان مدفون بها حديثا رجلا ترك المسيحية. ففتح الجنود (الملائكة) المقبرة واخرجوا جثة الرجل ثم احضروا قدرا كبيرا مملوء بالماء الساخن ووضعوا فيه جثة الرجل حينئذ طفت بعض نقاط الزيت علي وجه المياه ، فامسكت السيدة بملعقة صغيرة وجمعت هذه النقاط في زجاجه صغيرة وهي تقول : انه لايستحق ميرون ابني ... انه لاستحقه .. ثم اعادوا الجثة واغلقوا المقبرة وسكبوا الماء علي الأرض.



قال القديس ثيوفان الناسك :

عندما يوثق الشيطان انسانا في عبودية الخطية يحاول علي وجه الخصوص ان يزيد ظلمته اكثر فاكثر مصيبا اياه بالعمي الروحي، ومزيلا منه كل فكر صالح لكي لايقدر ان يتحقق من الضرر الذي أصاب حياته ويغرس في قلبه افكار شريرة وفاسدة ويهيء له الفرص لارتكاب الخطيئة التي صارت عادية بالنسبة له ويدخل في ظلمة العمي اكثر فاكثر.



العوده للأحضان الأبويه:


يصف القديسين الشخص الذي يرغب في التوبة كأنه محاطا بالنيران من جميع الجهات من فوق ومن أسفل ومن اليمين ومن الشمال من الامام ومن الخلف وتصوب نحوه سهام من كل مكان.

بالصلاه نضع سيف المعركة في يد الله ليحارب اعدائنا ويغلبهم . ان الله مستعد دائما بالأدويه والعلاج لكل الذين أذاهم العدو.


تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  A13hc2no7

+++

لن أقول إنتهي الموضوع ولكنها البداية .. بداية فهم لكل من ترك المسيح وإنسرق منه لكي يلحق نفسه ويعود قبل فوات الآوان حيث لا ينفع عتاب او ندم ..

نرفع صلاه خاصه لكل نفس اغواها الشيطان لكي تنكر المسيح – الله قادر ان يرجعهم جميعا الي احضانه بشفاعة وطلبات امنا البتول كلية الطهر القديسة مريم وجميع مصاف القديسين آميــــن


†††
إما أن تكون ذئبا ً ...
أو حملاً ، تنهش فيه الذئاب ... !
ولكن قبل أن تختار ، إعلم ،،
أن السيد المسيح أتي راعيا ً للحملان ،، لا للذئاب .


تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Untitl17

فهل ستختار أبديتك البحيرة المتقدة نارا ً لا تطفأ والمُعـَّدة لهؤلاء المذؤوبين!!
†††

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com
salwa foad
مشرفة المنتديات الأخبارية
ومنتدي القصائد والتأملات

مشرفة المنتديات الأخباريةومنتدي القصائد والتأملات
salwa foad

شفيعـي : باباكيرلس
المزاج : عادى
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Unknow11
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالأحد 31 أكتوبر 2010, 11:40 pm

ربنا يفتح عيونهم يارب يا برايرويعرفوا هيسيبوا مين عشان مين

ربنا يرجع كل واحد او واحده سابه حضنه عشان حضن الشيطان

ربنا يبعد عن كل شبابنا وبناتنا ابليس واعوانه ومحاربته امييين
شكراا برايرموضوع رائع




تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  1700327y7jgf80k86

بحبك قوووووووووى

تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Coolte12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت النعمة

تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Stars6
بنت النعمة

المزاج : نشكر الله
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Unknow11
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالإثنين 01 نوفمبر 2010, 12:18 am

جميل جدا يا prayer

شكرا كثييييييييييير ليك

ربنا يبارك حياتك وخدمتك


تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Samra310
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربي والهي ومخلصي يسوع المسيح

تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Img%5D%20%20%5Bsize=21%5D
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميرو بنت العدرا

ميرو بنت العدرا

شفيعـي : ستى العدرا ام النور
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Unknow11
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالإثنين 01 نوفمبر 2010, 1:36 am

موضوع هايل ربنا يباركم بكل بركة ورنا يعوض تعب محبتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد منير
مشرف أقسام الإختبارات الشخصية
الحياة الأسرية
برامج الانترنت
والتسلية والفكاهة
مشرف أقسام الإختبارات الشخصية الحياة الأسريةبرامج الانترنتوالتسلية والفكاهة
وليد منير

شفيعـي : ام النور والبابا كيرلس
المزاج : عاشق ام النور
الهواية : تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Travel10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب    تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  Emptyالإثنين 01 نوفمبر 2010, 10:13 pm

تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  814289 تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  946957 تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  48893
تعالوا  نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب  900199ااا براير على موضوعك الرررررررررررررررررروووووووووووووووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعالوا نكشف سوا خطة الشيطان ونفضح أمره وهدفه موضوع لكل جاحد او ناكر أو تارك الصليب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: المنتديات الإجتماعية والخدمية :: حملة أم النور ضد مخالب الأرضيات-
انتقل الى: