منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
رشا

المزاج : كوووول
الهواية : أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة Swimmi10
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة Empty
مُساهمةموضوع: أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة   أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة Emptyالسبت 22 سبتمبر 2012, 9:28 am

أمين إسكندر

انتقد أمين إسكندر أمين عام حزب الكرامة، ما أسماه بـ"أخونة التعليم"، وسعي جماعة الإخوان لزيادة عدد مدارسها على مستوى المحافظات، واصفًا طريقة تفكير الإخوان في هذا الأمر بـ" الخيبة"، مشيرًا إلى أن مصر "بها العديد من المدارس المتنوعة الأمريكية والفرنسية والكندية والإيطالية والإنجليزية بجانب المدارس الحكومية والمصرية الخاصة، والمدارس الأزهرية والتابعة للكنائس"، مؤكدًا أن اختلاف وتنوع المدارس "يؤدي إلى تعدد الهويات وطرق التفكير".

وأكد إسكندر، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن زيادة أعداد المدارس الإخوانية "لا يمت بصلة لإصلاح منظومة التعليم في مصر، أو حسب ما أسموه الإخوان بنهضة التعليم"، مشددًا على أن الهدف الرئيسي من هذا السعي هو "زيادة أعداد الفتيان الذين ينتمون لهم ولتفكيرهم"، واصفًا هذا الأمر بـ"الخطير"، محملًا الدولة مسؤولية زيادة المدارس الإخوانية وما يترتب عليه من "تعدد هويات ومناهج التفكير"، وأكد أن التعليم في مصر يحتاج إلى ثورة كاملة لأنه لا يعد بمثابة تعليم الطلاب أبجدية الترقيم، بل تعلمهم طرق التفكير والجدل والنقد.

كما أشار أمين الكرامة، إلى أن جماعة الإخوان "مازالت تعتبر نفسها جماعة سرية، وتحاول زيادة أعداد فتيانها من خلال مدارس تعمل على تنشئتهم فكريًا"، لافتًا إلى "ضرورة انتقاد وفضح هذا الأسلوب"، مطالبًا أن تكون هناك "وحدة في منطق المدارس والتفكير الذي تبثه المدارس وتغذي به عقول طلابها".

وتعقيبا على ما كشفه سيد درويش القيادي الإخواني بأن هناك بروتوكولًا موقعًا بين الوزارة وحزب الحرية والعدالة لبناء مدارس جديدة، قال "الحكومة أصبحت ملكًا للإخوان"، وأشار إلى أن "أمن الدولة الذي كان يطاردهم مازال موجودًا ولكن تغير أوضاعهم حال دون مهاجمتهم من قبل أمن الدولة، الذي راح يقبض على فئات أخرى".

يذكر أن جماعة الإخوان قد بدأت ما يسمى بـ"أخونة التعليم"، بتنفيذ مشروع نهضة التعليم، وتعيين بعض المنتمين من للجماعة في وزارة التربية، وكشف أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، مسؤول ملف التعليم السابق في الجماعة، عن أن هناك سعيًا "لزيادة عدد مدارس الإخوان لتكون في محافظة مدرسة أو اثنتين بعد سقوط أمن الدولة والتضييق الذي كان يفرضه على جماعة الإخوان".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمين إسكندر: زيادة المدارس "الإخوانية" ليست "نهضة تعليمية" بل لتنشئة الفتيان على فكر الجماعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: منتديات أولاد أم النور الإخبارية :: أخبار الساحة :: أبواب الجحيم-
انتقل الى: