منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
رشا

المزاج : كوووول
الهواية : لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب Swimmi10
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب Empty
مُساهمةموضوع: لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب   لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب Emptyالثلاثاء 30 أكتوبر 2012, 1:59 pm

أثبتت دراسة كندية حديثة أن حقنة لقاح الإنفلونزا الموسمية تقي الشخص ليس فقط من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ولكن أيضاً تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية بنسبة 50%.
وقد اكتشف فريق البحث بقيادة د. جاكوب أوديل، طبيب القلب بمستشفى المرأة وجامعة تورنتو، أن لقاح الإنفلونزا يمكن أن يمثل علاجاً هاماً للحفاظ على صحة القلب وتجنب الأزمات القلبية والسكتة بنسبة كبيرة.
وقد قام الباحثون باختبار بيانات لدراسات سابقة تعود لستينات القرن الماضي ليجدوا أن الأشخاص الذين تلقوا حقنة لقاح الإنفلونزا قلّت لديهم مخاطر الإصابة بالمشاكل القلبية (السكتة, الأزمة القلبية أو وفاة القلب) بنسبة 50% بالمقارنة بمن تلقوا عقاراً وهمياً وبعد المتابعة لعام من الدراسة. كما سجلت الدراسة انخفاض حالات الوفاة لأي سبب مرضي بين من حقنوا بلقاح الإنفلونزا بنسبة 40%.
وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات 3227 مريضاً ممن تم تشخيص حالتهم بالإصابة بأمراض القلب ومن لا يعانون مشاكل صحية بالقلب. نصف المشاركين اختيروا عشوائياً ممن حقنوا بلقاح الإنفلونزا.
ويعتقد الباحث أن نتائج هذه الدراسة تثبت صحة التوصيات بحصول الأشخاص الذين تعرضوا لأزمة قلبية في السابق على حقنة الإنفلونزا، ولكن لأسباب تتجاوز تقليل مخاطر الإصابة بنزلات البرد. ويرى الباحث ضرورة القيام بدراسة أوسع وأطول أجلاً على شعوب أكثر من دولة لتوضيح مدى تأثير هذا اللقاح على تقليل فرص الإصابة بأزمات قلبية مميتة.
ويأمل الباحث أن تؤدي هذه الدراسة لتشجيع المزيد من الأشخاص على الحصول على هذا اللقاح الموسمي بدلاً من النسبة الحالية التي لا تتجاوز 50% من الشعب الكندي.
وقد نوقشت هذه الدراسة مؤخراً في المؤتمر الكندي السنوي لأمراض

لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب 2012-634871992327853108-785
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاح الإنفلونزا للوقاية من أمرض القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: منتديات الاسرة المسيحـــــية :: صيدلية المنتدي والطب البديل-
انتقل الى: