منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
رشا

المزاج : كوووول
الهواية : حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له Swimmi10
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له Empty
مُساهمةموضوع: حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له   حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له Emptyالأربعاء 14 نوفمبر 2012, 3:50 pm

حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له



حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له 2012-634885043196748983-674



قام اليوم الجمعية المصرية لدارسين العلوم الصحية (مجموعه طلاب ودارسي الطب بالجامعات) بالتعاون مع قسم طب المجتمع بكلية طب جامعة عين شمس بتنظيم حملة لتوعية الطلاب بمرضي السكري بالتعرف علي طبيعة المرض واكتشاف الحالات مبكرا وطرق الوقاية منه .
تقول علياء محمود طالبة بالفرقة الخامسة كلية طب نقوم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسكر 14 نوفمبر كمجموعة من الأطباء بالحملة بتعريف الطلبة وتوعيتهم بمرض السكر ونقوم بقياس نسب السكر في الدم للطلبة وكذلك قياس الضغط والطول والوزن كأساسيات للتعرف علي الحالات المعرضة للأصابة بالمرض واكتشافها مبكرا مما يسهم في علاجها بشكل أسهل وتمكين المريض من القضاء علية.
وقامنا بمليء استمارات مع الطلاب عن طبيعة الأكل والوزن وقياس وتدوين محيط الوسط والطول ومليء بيانات للمعرفة امكانية احتمال الاصابة بالمرض وراثيا ويقوم كل من الأطباء بمعرفة نشاط الطالب اليومي واعطاءة نصائح سريعة بخصوص الشكاوي من بعض الأعراض.
وخلال ساعة واحدة أكتشفنا 3 حالات أصابة مبدئية بالسكري بين الطلبة مؤهلين .
تقول دكتورة حنان عز العرب طبيبة بقسم طب المجتمع والطب الوقائي بكلية الطب جامعة عين شمس أن الأحصائيات تقول أن عدد حالات الأصابة بمرض السكر عام 2010 سيتضاعف عام 2030 فمعروف أن مرض السكر هو الوباء القادم وبعمل مسح علي عوامل الخطورة في مرحلة ما قبل السكري علي شرائح كبيرة في المجتمع نري ارتفاع النسبة بين الشباب بسبب عدة عوامل أهمها التدخين وقلة ممارسة الرياضة وتناول الوجبات السريعة فنسبة السكر الطبيعية في الدم 126 ومن نسبة 100- 125 يعتبر معرض أن يكون الشاب مريض سكر فيما بعد في حالة توفر أحد أو اكثر من عوامل الخطوره وهي زيادة الوزن – أرتفاع ضغط الدم – التدخين – عدم ممارسة الرياضة ولو قام الشخص بالتحكم في ذلك ومتابعة الطبيب ستقل بنسبة 90% وصولة ليصبح مريض سكر .
وتضيف الهدف العالمي الأساسي من يوم السكر العالمي هو القضاء علي مرض السكري ومضاعفاتة بالوقاية منه وزيادة توعية الأفراد بذلك.
نقوم بدعوة الحالات المصابة بين الطلبة للمتابعة الطبية بقسم الطب بالجامعة ونقدم برامج للتحكم في الوزن كنوع من المساعدة في العلاج والأقلاع عن التدخين وارشادات صحية عن الأمراض المزمنة وبرامج لحياة صحية سليمة نهدف من خلالها لتغيير نمط الحياة الذي يساعد في زيادة أنتشار السكري بين الشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة بالجامعة لللتوعية بمرض السكر في اليوم العالمي له
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: منتديات الاسرة المسيحـــــية :: صيدلية المنتدي والطب البديل-
انتقل الى: