| موسوعة القديسان بطرس وبولس | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| |
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| |
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 11:20 am | |
| القديس بطرس
القديس بطرس الذي اعلن امام التلاميذ الوهية المسيح عندما سال يسوع تلاميذه من انا في نظركم ، اجاب بطرس " انت هو المسيح ابن الله الحي ".
بطرس من قرية بيت صيدا علي ساحل بحر الجليل الذي كان اسمه سمعان بن يونا واسم أخيه أندراوس، كانا صيادي سمك لكنهما تبعا يسوع .
"وإذ كان يسوع ماشياً عند بحر الجليل ابصر أخوين سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس أخاه يلقيان شبكة في البحر فانهما كانا صيادين، فقال لهما هلم ورائي فأجعلكما صيادي الناس فللوقت تركا الشباك وتبعاه" (متى 4: 18- 20
اعطى الرب يسوع اسم جديد لسمعان وهو بطرس (مرقس 3 : 16 ). وكلمة " بطرس " كلمة يونانية معناها صخرة أو حجر، وهي نفس الكلمة الآرامية "كيفا " والتي تعني أيضاً صخرة.
انه الصخرة التي يرتكز عليها البناء فلايتزعزع بل يثبت الى الابد .
كان بطرس متحمّساً للدفاع عن معلّمه عندما اعلن يسوع عن كيفيّة ميتته، فقال له سمعان بطرس: انّي مستعدّ أن امضي معك إلى السجن وحتى إلى الموت. فقال له يسوع: "ان الروح مستعد وأمّا الجسد فضعيف. وستنكرني ليلة آلامي ثلاث مرّات قبل صياح الديك مرتين. وهكذا كان. ولكن عاد بطرس فندم على خطيئته بذرف الدموع.
انطلق القديس بطرس يبشر بالمسيح بعد العنصرة ( حلول الروح القدس) في فلسطين وفينيقية وآسية خمس سنوات، ثم أقام كرسية سنة 44 للميلاد. ثم عاد إلى اورشليم في السنة نفسها، فألقاه هيرودس اغريبا في السجن وخلّصه ملاك الربّ. فاستأنفَ التبشير، وعقد المجمع الأول مع الرسل وكتب رسالته الأولى كتبها الى المسيحيين من اصل يهودي والى كل المؤمنين لكي يشجعهم على ايمانهم بالمسيح .
ثم رجع إلى روما حيث اسقط سيمون الساحر من الجو واخزاه هو وخداعه، وكان سيمون عزيزاً على نيرون الملك. غضب الملك على بطرس، فأخد يترقّبه وبوحي إلهي عرف بدنو اجله، فكتب رسالته الثانية يحذر المسيحيين من المعلمين الكذبة.
استشهد في عهد نيرون عام 67 م عندما امر نيرون بصلبه، ولعمق تواضعه، أبى ان يُصلب إلاّ منكّساً.
القديس بولس رسول الامم
اسمه شاول ولد في مدينة طرسوس ، نحو السنة العاشرة للميلاد، من ابوين يهوديين اصلهما من الجليل. درس الفلسفة والفقة على يد العالم الشهير جملائيل في اورشليم.
كان يضطهد كل مَن يخالف شريعة آبائه. لذلك ساهم في رجم اسطفانوس اول الشهداء. وكان يلاحق المسيحيين ويسوقهم إلى السجون.
عندما كان ذاهبا إلى دمشق بحملة ضد المسيحيين، إذا نور من السماء قد سطع حوله فسقط على الأرض وسمع هاتفاً يقول له: "شاول، شاول، لمَ تضطهدُني؟". فقال : "مَن انتَ، يا سيدّي؟". قال "أنا يسوع الذي انتَ تضطهده. فقم وادخل المدينة، فيقال لكَ ما يجب عليك ان تفعل". فنهض شاول عن الأرض ولم يكن يبصر شيئاً، وعيناه مفتوحتان. فاقتادوه بيده وادخلوه دمشق. فلبث ثلاثة ايام، مكفوف البصر، لا يأكل ولا يشرب (اعمال 9/ 1-10).
وارسل إليه الربّ تلميذاً اسمه حنَنيا فوضع عليه يديه فأبصر واعتمد. وكان اهتداؤه العجيب سنة 35 للميلاد. واصبح اسمه بولس ، ومن تلك اللحظة تغيرت حياته من راسا الى عقب من مضطهد للمسيحيين الى اعظم مبشر بالمسيحية.
وأخذ يكرز في المجامع بأن يسوع هو ابن الله. فتآمرَ اليهود على قتله. ولكنه نجا بسعي المؤمنين. وعاد إلى أورشليم واتصل بالرسل. وراح يبشر في الهيكل بجرأة. فصمم اليهود على قتله. ولكنّه سافر إلى طرسوس وطنِه مارّاً بسوريا وكيليكيا بصحبة برنابا ويوحنا مرقس. وفي قبرص آمن على يده الوالي سرجيوس بولس واعتمد هو وأهل بيته.
واستأنف البشارة... وعاد إلى انطاكية حيث مكث أياماً وانطلق منها يصحبه سيلا ولوقا إلى آسيا الصغرى وكيليكية وليكاونية وغلاطية وتراوس وسائر بلاد اليونان. واستصحب تيموتاوس الذي اقامه فيما بعد اسقفاً على افسس. وفي آثينا قام خطيباً أمام فلاسفتها في الاريوباغوس، فردّ كثيرين إلى الإيمان ومنهم ديونيسيوس الاريوباغي.
ثم عاد الى اورشليم حيث مكث سنتين، ثم جال مدن آسيا الصغرى وجاء الى كورنتس حيث تراءى له الربّ وشجعه واجرى على يده آيات باهرة. وطاف في غلاطية وفريجية، يثبت التلاميذ في الإيمان، حتى وصل الى افسس، حيث اقام ثلاث سنوات يبشّر ويعمّد باسم يسوع المسيح، عاملاً بيده لكسب معاشه.
وسار يبشّر في جزر الروم، حتى بلغ صور وعكا وقيصرية. وحاول الأخوة ان يمنعوه من الصعود الى اورشليم، ملحّين عليه بالدموع، فقال لهم: ما بالكم تبكون وتكسرون قلبي: اني مستعد، لا للوثاق فقط بل للموت ايضاً في اورشليم لاجل اسم الربّ يسوع. (اعمال 21/ 7-13).
هناك حاول اليهود قتله فمنعهم قائد الجند. وخاطب الشعب باللغة العبرانية مبيناً عن اهتدائه. فصرخوا قائلين: ارفعه، اصلبه، فإرضاءً لهم اراد الوالي ان يجلده، فاعترض بولس بأنه ذو جنسية رومانية. وارسله قائد الألف الى الوالي في قيصرية، مركز الولاية الرومانية حيث مكث اسيراً سنتين. ولكان الملك اغريبا اطلق سراحه لو لم يكن رفع دعواه الى قيصر.
استشهد القديس بولس في عهد نيرون عام 67 م عندما امر نيرون بقطع راسه .
لقد ترك لنا القديس بولس اربعة عشر رسالة فهي آية في البلاغة وتحفة الآثار الكتابية في الكنيسة.
لنتامل في حياة القديسيين بطرس وبولس ، اللذين تركا كل شيء عندما دعاهما الرب ،نحن ايضا يدعون الرب كل واحد حسب موهبته ، فلا نرفض الدعوة بل نجعل المسيح اساس حياتنا ونقول مع القديس بولس " لست انا احيا بل المسيخ يحيا فيا " .
محبكم
الاب عمار بهنام باهينا - السويد
| |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 11:23 am | |
|
القديسان بطرس وبولس نواحى الاختلاف والتشابة نواحي الاختلاف .بطرس كان في مقدمة من اختارهم الرب للعمل معة .بولس لم يكن من الاثني عشر ولا حتي من السبعين رسولا. .ولد بطرس في بيت صيدا وعاشت اسرتة في كفر ناحوم. بولس ولد في طرسوس واتي الي اورشليم ليكمل تعليمة الديني +كان بطرس متزوجا -اما بولس فكان بتولا وهذا يدل علي ان الرب يدعو الجميع الي خدمتة سواء كان متزوجا مثل بطرس او بتوليين مثل بولس +بطرس بدا حياتة مع السيد المسيح بالحب والثقة والايمان- .بولس بدا بالعداوة كمضطهد للكنيسةولكل من يتبع المسيح +بطرس كان بسيطا صياد سمك .بولس فكان من علماء عصرة تثقف في جامعة طرسوس وتهذب عند قدمي غمالائيل.+ بطرس الرسول بدا خدمتة وهو كبير السن .بولس الرسول فكان اصغر سنا من القديس بطرس +القديس بطرس كان رسول الختان اي الكرازة لليهود .بولس علي انجيل الغرلة اي الكرازة للامم +القديس بطرس كتب رسالتين تشمل 8 اصحاحات .بولس الرسول كتب 14 رسالة تشمل 100 اصحاحا
نواحي التشابة
..كل منهما دعاة الرب .كان بطرس مع اخية اندراوس عند بحر الجليل. بولس دعاة الرب في طريق دمشق اذ ابرق حولة نور من السماء +كل منهما غير الرب اسمة .بطرس كان اسمة سمعان بن يونا وقد اطلق علية الرب اسم بطرس . .شاول تغير اسمة الي بولس
+كل منهما حل علية الروح القدس وتكلم بالسنة.
.بطرس تكلم بالسنة في يوم الخمسين اذ حل روح الرب علية . .بولس الرسول قال اشكر اللة اني اتكلم بالسنة اكثر من جميعكم
+كل منهما كان لة سلطان ان يمنح الروح القدس بطرس لما السامرة امنت حينئذ وضعا الايادي عليهم فقبلةا الروح القدس .بولس الرسول بعد عماد اهل افسس لما وضع يدية عليهم حل الروح القدس فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنباون .بطرس الرسول كانوا يحملون المرضي خارجا في الشوارع حتي اذا جاء بطرس يخيم ولو ظلة علي احد منهموكانوا يبراون. القديس بولس كان اللة يصنع علي يدية قوات غير معتادة يؤتي عن جسدة بمنديل او مازرة الي المريض فتزول عنهم الامراض وتخرج الارواح الشريرةمنهم +بطرس الرسول اقام من الموت تلميذة اسمها طابيثاوترجمتها غزاله. بولس الرسول اقام من الموت شابا يدعي افيخوس غلبة النوم فسقط من الطابقة الثالثة الي اسفل وحمل ميتا فاقامة بولس من الموت كل منهما انهي حياتة شهيدا سنة 67م علي يد نيرون قيصر القديس بطرس استشهد مصلوبا منكسا الراس والقديس بولس الرسول قطعت راسة
منقوووووووووول
| |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 11:27 am | |
| عظة قداسة البابا بندكتوس في عيد القديسين بطرس وبولس
29حزيران2009
ننشر في ما يلي العظة التي ألقاها البابا بندكتس السادس عشر يوم الاثنين 29 يونيو في بازيليك القديس بطرس خلال القداس الذي أقيم في عيد القديسين بطرس وبولس والذي منح خلاله درع التثبيت إلى 34 رئيس أساقفة.
نيافة الكرادلة، إخوتي الأجلاء في الأسقفية والكهنوت، إخوتي وأخواتي الأعزاء! أوجه لكم جميعاً تحياتي القلبية من خلال كلمات الرسول الذي نقف الآن بقرب ضريحه: "ليكن لكم المزيد من النعمة والسلام!" (1 بط 1، 2). أحيي بخاصة أعضاء بعثة بطريركية القسطنطينية المسكونية ورؤساء الأساقفة المتروبوليت الذين يتلقون درع التثبيت اليوم. خلال صلاة هذا العيد، نسأل الرب أن "تتبع الكنيسة دوماً تعليم الرسل الذي تلقت الإعلان الأول عنه في الإيمان". هذا الابتهال إلى الله موجه إلينا نحن أيضاً في الوقت عينه: هل نتبع نحن تعليم الرسولين المؤسسين العظيمين؟ هل نعرفهما حقاً؟ هل عملنا على الإصغاء إليه هو "سيد الأمم" بطريقة جديدة خلال السنة البولسية التي اختتمت البارحة وهل تعلمنا مجدداً مبادئ الإيمان؟ هل سعينا إلى التعرف إلى المسيح مع بولس ومن خلال بولس وإلى إيجاد الطريق إلى حياة مسيحية مستقيمة؟ في قانون العهد الجديد، وإضافة إلى رسائل القديس بولس، هناك رسالتان باسم القديس بطرس. الأولى تختتم بسلام من روما يظهر بالاسم الرؤيوي لبابل: "ومن بابل، تسلم عليكم تلك التي اختارها الله معكم" (5، 13). من خلال القول عن كنيسة روما بأنها "اختيرت معكم"، فإنه يدرجها في الجماعة الكبيرة لجميع الكنائس المحلية – جماعة الذين جمعهم الله لكيما يبنوا شعبه ويدخلوا الله في التاريخ في "بابل" المنتمية لزمان هذا العالم. إن الرسالة الأولى للقديس بطرس هي سلام موجه من روما إلى المسيحية في كل زمان. إنها تدعونا إلى الإصغاء إلى "تعليم الرسل" الذي يدلنا على الدرب نحو الحياة. هذه الرسالة عبارة عن نص غني نابع من القلب وملامس للقلب. جوهرها – وكيف لا يكون كذلك؟ - يقوم على صورة المسيح المتألم والمحب، المصلوب والقائم من بين الأموات: "ومع أنه أهين، فلم يكن يرد الإهانة. وإذ تحمل الآلام، لم يكن يهدد بالانتقام... وبجراحه هو تم لكم الشفاء" (1 بط 2، 23). انطلاقاً من الجوهر أي المسيح، تشكل الرسالة تمهيداً للأسرار المسيحية الأساسية المتمثلة في العماد والافخارستيا، وكلمةً موجهة للكهنة يصف فيها بطرس نفسه بالكاهن معهم. يتحدث إلى رعاة جميع الأجيال كالذي كلفه الرب برعاية خرافه ونال بأسلوب خاص التفويض الكهنوتي. ماذا يقول لنا القديس بطرس – في السنة الكهنوتية تحديداً – عن مهمة الكاهن؟ إنه يفهم أولاً الخدمة الكهنوتية كلياً انطلاقاً من المسيح. ويدعو المسيح "راعي نفوسكم وحارسها" (2، 25). وحيث تتحدث الترجمة الفرنسية عن "حارس"، يتحدث النص اليوناني عن كلمة “episcopos” أي أسقف. وبعدها يعطى المسيح صفة الراعي الأسمى “archipoimen” (5، 4). من المذهل أن بطرس يدعو المسيح أسقفاً – أسقف النفوس. ما مراده من قول ذلك؟ تشتمل الكلمة اليونانية “episcopos” على فعل "النظر"، لذلك ترجمت بـ "حارس" أي "مراقب". ولكن المراقبة لا تعني طبعاً المراقبة الخارجية كتلك التي يقوم بها حارس سجن. وإنما تعني رؤية علوية – من عند الله. والرؤية في آفاق الله هي رؤية المحبة التي تريد خدمة الآخر ومساعدته ليتصرف بحسب حقيقته. المسيح هو "أسقف النفوس" حسبما يقول لنا بطرس. هذا يعني أنه يرانا في آفاق الله. من خلال النظر انطلاقاً من الله، نرى رؤية شاملة ونرى المخاطر والآمال والفرص. في منظور الله، نرى الجوهر والروح. إن كان المسيح أسقف النفوس، فإن الهدف يكمن في تجنب افتقار النفس في الإنسان، والعمل على ألا يفقد الإنسان جوهره، قدرته على الحق والمحبة. العمل على أن يتعرف إلى الله وألا يتيه في المآزق والعزلة بل يبقى منفتحاً على كل شيء. إن يسوع "أسقف النفوس" هو مثال كل خدمة أسقفية وكهنوتية. لذا فإن مهمة الأسقف والكاهن تعني تسلم موقع المسيح. التفكير والنظر والتصرف من موقعه السامي. وانطلاقاً منه، البقاء تحت تصرف البشر ليجدوا الحياة. هكذا، تشبه كلمة "أسقف" كلمة "راعٍ" ويصبح المفهومان قابلين للتبادل. يقضي واجب الراعي برعاية القطيع والحفاظ عليه وإرشاده نحو المراعي الخصيبة. وتعني رعاية القطيع الحرص على أن تجد الخراف الغذاء الصحيح لتسد جوعها وتروي عطشها. هذا يعني بعيداً عن الاستعارة أن كلمة الله هي الغذاء الذي يحتاجه الإنسان. من هنا تقوم مهمة الراعي الصالح على جعل كلمة الله حاضرة دوماً وعلى تقديم الغذاء للبشر. كذلك يجب أن يعلم كيفية مقاومة الأعداء والذئاب. ويجب أن يتقدم ويرشد ويواظب على وحدة القطيع. في كلمته إلى الكهنة، يشير بطرس إلى أمر مهم جداً. الكلمات غير كافية. يجب أن يصبح الكهنة "قدوة" للقطيع (5، 3). إن كلمة الله تنتقل من الماضي إلى الحاضر عندما يتم عيشها. من المدهش رؤية تحول كلمة الله عند القديسين إلى كلمة موجهة لزماننا. عند فرنسيس والأب بيو وغيرهما، أصبح المسيح معاصراً لهم وخرج من الماضي داخلاً إلى الحاضر. من هنا تقوم مهمة الكاهن – قدوة القطيع – على عيش الكلمة اليوم في جماعة الكنيسة المقدسة. باختصار شديد، أود لفت انتباهكم إلى قولين في الرسالة الأولى للقديس بطرس يهماننا في هذا العصر. هناك أولاً الجملة التي تم اكتشافها حديثاً والتي على أساسها فهم علماء اللاهوت في القرون الوسطى مهمتهم كعلماء لاهوت: "وإنما كرسوا المسيح رباً في قلوبكم. وكونوا دائماً مستعدين لأن تقدموا جواباً مقنعاً لكل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي في داخلكم" (3، 15). الإيمان المسيحي هو رجاء. إنه يفتح الطريق نحو المستقبل ويشكل رجاءً حكيماً، رجاءً نوضحه بالعقل. الإيمان ينبثق من العقل الأبدي الذي برز في عالمنا وأظهر لنا الله الحقيقي. إنه يفوق قدرة عقلنا تماماً كما أن المحبة ترى أكثر من مجرد العقل. ولكن الإيمان يخاطب العقل ويمكنه مقاومته في المواجهة الجدلية. إنه لا يتناقض معه وإنما يتماشى معه ويرشد إلى ما هو أسمى منه – إلى حكمة الله العظيمة. بصفتنا رعاة زماننا، يجب أن نفهم نحن أولاً حكمة الإيمان، وألا نبقيه فقط تقليداً بل نعترف به كإجابة عن تساؤلاتنا. الإيمان يقتضي مشاركتنا العقلية التي تتعمق وتتطهر في مشاركة المحبة. وما يشكل جزءاً من واجباتنا كرعاة إدراك الإيمان في الفكر للقدرة على إظهار حكمة رجائنا في نقاش زماننا. مع ذلك، فإن الفكر – على الرغم من أهميته – لا يكفي وحده. والكلمة لا تكفي وحدها. ففي تعليمه العمادي والافخارستي، في الفصل الثاني من رسالته، يذكر بطرس المزمور المستخدم في الكنيسة القديمة في سياق الشركة في الآية التي تقول: "ذوقوا وانظروا ما أطيب الرب" (مز 33، 9؛ 1 بط 2،3). إن التذوق هو الذي يرشد إلى النظر. فلنفكر في تلميذي عماوس: فقط في الشركة مع يسوع، فقط في كسر الخبز تنفتح أعينهما. فقط في اختبار الشركة مع الرب يتمكنان من النظر. وهذا ينطبق علينا جميعاً: أبعد من الفكر والكلمة، نحن بحاجة إلى تجربة الإيمان والعلاقة الحية مع يسوع المسيح. يجب ألا يبقى الإيمان نظرية بل يجب أن يكون حياة. إن التقينا بالرب في السر، إن تحدثنا معه في الصلاة، وإن اتحدنا مع المسيح في القرارات اليومية، "نرى" طيبته أكثر فأكثر. ونختبر فائدة وجودنا معه. ومن الثقة المماثلة، تنبثق القدرة على نقل الإيمان للآخرين بطريقة معقولة. لم يكن خوري آرس مفكراً عظيماً. ولكنه كان "يتذوق" الرب. كان يعيش معه في تفاصيل الحياة اليومية وفي المتطلبات الكبيرة للخدمة الرعوية. بهذه الطريقة، أصبح "شخصاً قادراً على النظر". لقد ذاق وبذلك علم أن الرب طيب. فلنبتهل إلى الرب لكيما يعطينا القدرة على التذوق فنصبح شهوداً للرجاء الذي نحمله في داخلنا. ختاماً، أود الإشارة إلى كلمة صغيرة ومهمة للقديس بطرس. منذ بداية الرسالة، يقول لنا أن غاية إيماننا هي خلاص النفوس (1، 6). في عالم فكر المسيحية الحالية، إنه قول غريب وفاضح للبعض. لقد فقدت كلمة "نفس" بعض قيمتها. يقال أن هذا يؤدي إلى انقسام الإنسان بين البعدين الروحي والجسدي، بين النفس والجسد، فيما يصبح فعلاً وحدة غير منقسمة. علاوة على ذلك، فإن "خلاص النفوس" كغاية الإيمان يبدو أنه يشير إلى مسيحية فردية، فقدان المسؤولية تجاه العالم ككل في طابعه الجسدي وفي طابعه المادي. إلا أننا لا نجد شيئاً من ذلك في رسالة القديس بطرس. فالنص يتميز بحماسة الشهادة لصالح الرجاء والمسؤولية تجاه الآخرين. في سبيل فهم الكلمة حول خلاص النفوس كغاية الإيمان، لا بد لنا من الانطلاق من جانب آخر. صحيح أن فقدان الاهتمام بالنفوس وإفقار الإنسان الروحي لا يدمر الفرد فقط وإنما يهدد أيضاً مصير البشرية جمعاء. فلا خلاص للبشرية جمعاء من دون شفاء النفوس ومن دون شفاء الإنسان. ويعتبر القديس بطرس أن مرض النفوس الفعلي هو الجهل – أي عدم معرفة الله. من لا يعرف الله، ومن لا يبحث عنه بصدق، يبقى خارج الحياة الفعلية (1 بط 1، 14). ويمكننا الاستفادة أيضاً من كلمة أخرى في الرسالة لنفهم على نحو أفضل صيغة "خلاص النفوس": قدسوا نفوسكم بالطاعة للحق (1، 22). إن الطاعة للحق هي التي تطهر الروح. والتعايش مع الرياء هو الذي يدنسها. الطاعة للحق تبدأ بالحقائق اليومية الصغيرة التي كثيراً ما تكون صعبة ومؤلمة. وتتوسع لاحقاً وصولاً إلى الطاعة الكاملة أمام الحق أي المسيح. وتجعلنا ليس فقط أنقياء بل أيضاً أحراراً من أجل خدمة المسيح وخلاص العالم الذي ينطلق دوماً من التطهير المطيع لنفسنا من خلال الحقيقة. لا نستطيع الإرشاد إلى الطريق نحو الحقيقة إلا إذا تطهرنا بالحقيقة – من خلال الطاعة والصبر. إنني الآن أتوجه إليكم أيها الإخوة الأعزاء في الأسقفية يا من سأعطيكم اليوم درع التثبيت. لقد حيك بصوف الحملان التي يباركها البابا في عيد القديسة أنياس. هكذا يذكر بحملان المسيح وخرافه التي أوصى بها الرب القائم من بين الأموات إلى بطرس لرعايتها (يو 21: 15، 18). يذكر بقطيع يسوع المسيح الذي يجب أن ترعوه مع بطرس أيها الإخوة الأعزاء. يذكرنا بالمسيح الراعي الصالح الذي حمل على كتفيه الخروف الضال، البشرية، لإعادتها إلى ديارها. يذكرنا أنه هو الراعي الصالح الذي أراد أن يكون حملاً ليأخذ على عاتقه مصيرنا ويهدينا ويشفي أرواحنا. فلنصل إلى الرب لكيما نكون رعاة صالحين على مثاله "لا بدافع الواجب، بل بدافع التطوع، كما يريد الله... بنشاط... فتكونوا قدوة له" (1 بط 5، 2). آمين!
| |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 11:37 am | |
|
عدل سابقا من قبل maady في السبت 11 يوليو 2009, 11:50 am عدل 1 مرات | |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 11:43 am | |
| | |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 11:47 am | |
| <blockquote> إبصالة آدام لـ شهادة القديسين بطرس وبولس الرسولين، 5 أبيب
أطلب إليك يا إلهي أغفر لي يا ربي يسوع من أجل سادتي الأباء بطرس وبولس. أعنى يا ربي من أجل والدة الإله والرسولين بطرس وبولس. لأنهما تعاليا أكثر من الصديقين العمودين المنيرين بطرس وبولس. داود الملك قال في كتاب مزاميره أن أصواتهم خرجت إلى العالم. من اجل آبائنا الرسل عرفنا الله ربنا يسوع المسيح. كثيرة جداً في القوات والمعجزات التي صنعوها باسم المسيح القوى. ها ملك المجد أرسلهم للعالم لكي يكرزوا لهم بقيامة الرب. اجتمعوا أيها الأحباء لنعيد اليوم حسناً من أجل سادتي الأباء بطرس وبولس. يسوع المسيح أختار أبوينا الرسولين بطرس وبولس الأخير في الرسل. لأنهم بالحقيقة كرزوا في الأمم باسم الحق الذي هو اسم يسوع المسيح. افرحوا أيها المؤمنون باسم العمودين اللذين ليسوع المسيح. بطرس وبولس. أعطنا سلامك إلى كمال الأزمان وأشف أمراضنا من أجل الرسل. آباؤنا الرسل في الإنجيل كرزوا في الأمم باسم الرب. تعاليا جداً. بطرس الرسول والمعلم المختار القديس بولس. عظيمة هي كرامتهما في وسط السماء أكثر من جميع القديسين والصديقين. يا سيدنا فرق أعداء الكنيسة وثبتنا في محبتك إلى الانقضاء. افرحي أيتها المدن روما والإسكندرية ومصر وأفسس وأنطاكيا. بارك الأنهار والزروع والثمار من قبل طلبات بطرس وبولس. نطلب من اجل آبائنا كهنة الرب والرؤساء محبي الإله والشمامسة. وأيضاً العلمانيين وبقية المؤمنين. نجهم يا سيدنا المسيح من أجل الرسل. الله يا محب البشر أحفظ شعبك من أجل السماء الجديدة والرسل. السلام لسادتنا الآباء الرسل أى بطرس العظيم ومعلمنا بولس. الأنفس نيحها في الفردوس من أجل الغالبين بطرس وبولس. يا سيدنا أذكر عبدك من أجل السماء الجديدة وبطرس وبولس.
</blockquote> | |
|
| |
ابنة مارجرجس
شفيعـي : مارجرجس & سانت تريز المزاج : الحمد لله على كل الأحوال الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس السبت 11 يوليو 2009, 1:03 pm | |
| موسوعة فوق الرائعة شكرا ليك كتير عمو مجدى وكل سنة وحضرتك طيب بمناسبة عيد الرسل | |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| |
| |
St.Mary'Son وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : الملكة والمناهري المزاج : طالب صلواتـــكم الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس الأحد 12 يوليو 2009, 2:32 am | |
| كلمة شكر صدقني لا توفيق حقك أخي الحبيب ربنا يعوضك ويبارك حياتك وحمدلله علي سلامة موسوعاتك الحصرية اللي انحرمنا منها فترة مش قليلة
ربنا يباركك بصلوات امنا الممتلئة نعمة و القديسان العظيمان بطرس وبولس وجميع مصاف القديسين
| |
|
| |
B@rabas خـادم أم النــور
شفيعـي : ام النور ... المزاج : حزين جداااااااااااااا على ارضك يا بلدى واللى بيحصل فينا الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس الأحد 12 يوليو 2009, 3:30 am | |
|
داااااااااايما جاهز لكل مناسبة
وماتفوتكش حاجة .... ربنا يبارك لنا فيك ويخليك لينا عمو مجدى فى كامل الصحة والسلامة
كل سنة وحضرتك طيب
الف شكر عمو مجدى على الموسوعة المتميزة
ماتنسانيش فى صلاتك عمو مجدى .....
| |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس الأحد 12 يوليو 2009, 9:43 am | |
| شكرا من القلب أخى الحبيب خادم الرب وكوتش مان لمروركما الكريم على الموسوعة وصدقونى هى نعمة ربنا اللى بتدينا الحاجات الحلوة دى ولست انا فليس لى فضل مما أقدمه هى تبقى فكرة ومن فترة ارتب الأفكار وايه الجديد الغير تقليدى وصدقونى عند التنفيذ بغير حاجات كتيرة وبتطلع احلى مما رتبت وفكرت ربنا يبارك حياتكم وكل سنة وانتم طيبين | |
|
| |
maady وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : أم النور المزاج : القراءة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: موسوعة القديسان بطرس وبولس الجمعة 12 يوليو 2013, 10:31 am | |
| ياقديسى الله ورجلى الايمان اللذين فتنتنا العالم بما قدمتما
طوباكما نشرتما المسيحية فى كل ارجاء العالم
واستحقتما ان تنالا اكليل الشهادة
على اسم الفادى الحبيب
سيرتكما العطرة نبراس عبر الازمان تتداوله الاجيال جيلا بعد جيل
نتعلم منكما نتتلمذ كصغار فى الايمان ننهل من علمكما وحياتكما قدوة تحتذى
الى ان يعود الفادى فيرث الارض وماعليها
صلوا من اجل ضعفنا
| |
|
| |
| موسوعة القديسان بطرس وبولس | |
|