منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البطل

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالجمعة 25 سبتمبر 2009, 3:13 pm

إنفلونزا الخنازير

لدى الخنزير القدرة على استضافة أنواع مختلفة من الانفلونزا مما يؤدي إلى ظهور أنماط جديدة من هذه الفيروسات

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Image002
إنفلونزا الخنازير (بالإنجليزية: Swine influenza أو swine flu أو hog flu أو pig flu) هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي (بالإنجليزية: Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على الخنازير. هذا النوع من الفيروسات يتسبب بتفشي الانفلونزا في الخنازير بصورة دورية في عدد من الدول منها الولايات المتحدة و المكسيك و كندا و أمريكا الجنوبية و أوروبا و شرق آسيا فيروسات إنفلونزا الخنازير تؤدي إلى إصابات و مستويات مرتفعة من المرض، لكنها تتميز بانخفاض معدلات الوفاة الناتجة عن المرض ضمن الخنازير. و حتى عام 2009 تم التعرف على ستة فيروسات لإنفلونزا الخنازير و هي فيروس الإنفلونزا ج و H1N1 و H1N2 و H3N1 و H3N2 و H2N3. و تبقى هذه الفيروسات منتشرة ضمن الخنازير على مدار العام، إلا أن معظم حالات الانتشار الوبائية ضمن الخنازير تحدث في أواخر الخريف والشتاء كما هو الحال لدى البشر

<table class="ncode_imageresizer_warning" id="ncode_imageresizer_warning_3" width="640"><tr><td class="td2" unselectable="on">
</td></tr></table>اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 1666260667446409328


وهنا كيف تحمي نفسك بأذن الله
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل %D8%A7%D9%86%D9%81%D9%84%D9%88%D9%86%D8%B2%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D8%B1+2

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Flier-2


اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Arabic-Poster2




اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 21
77
7
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 998











البطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل




للوقاية من انفلونزا الخنزير
انفلونزا الخنزير


للتعريف عن هوية فيروس إنفلونزا الخنازير قامت "ايلاف" بمقابلة وزير الصحة السابق، "أومبرتو فيرونيزي". وفي ما يلي نص الحوار معه
* ما هي إنفلونزا الخنازير؟

- إنها مرض تنفسي حاد (لدى الخنازير) سببه فيروس الإنفلونزا من النوع "أ". ان العدوى من جراء هذا الفيروس عالية لكن احتمال الوفاة منه متدن. يدعى هذا الفيروس (AH1N1) وتم عزله للمرة الأولى في ثلاثينات القرن الماضي. على غرار جميع فيروسات الإنفلونزا، نلاحظ أن فيروس إنفلونزا الخنازير يتحور بدوره، بصورة متواصلة. إن إنفلونزا الطيور قادرة على إصابة الخنازير كذلك. عندما تصاب الخنازير بفيروسات الإنفلونزا، ذات المصدر الحيواني، فإننا أمام ظاهرة فيروسية مهمة تنتج خليطًا من الفيروسات البشرية والحيوانية (طيور وخنازير وغيرها) الجديدة غير المعروفة أبعادها.
* هل يمكن للفيروسات الخنزيرية إصابة البشر؟

- كلا... عادة. هناك حالات عدوى محدودة، هنا وهناك، ناجمة عن الاحتكاك المباشر بين البشر والخنازير(كما يحصل في مزارع تربيتها). في ما يتعلق بإنفلونزا الخنازير الحالية، فإن الفيروس المسؤول ينتقل من شخص الى آخر. لا نعرف لليوم مدى سهولة انتقال هذا الفيروس بين البشر.

* ما هي عوارض الإصابة بإنفلونزا الخنازير؟

- إنها مماثلة للإنفلونزا العادية التي تصيب البشر عادة في الخريف أم الشتاء. وتتمثل في ارتفاع حرارة الجسم والنعس وانقطاع الشهية والسعلة. كما أن بعضهم من الذين أصيبوا بها مؤخرًا يعانون من الزكام ووجع في الحلق ولعيان نفس واستفراغ وإسهال. كما أن الإصابة بفيروس هذه الإنفلونزا من شأنها التأثير سلبًا على حالة الشخص المرضية مسببة له بإلتهاب الرئة وأزمة تنفس حادة. ان الإصابة بفيروس (AH1N1) قد تكون طفيفة أم ثقيلة المعيار.

* كيف ينتقل هذا الفيروس الخنزيري المصدر الى البشر؟
[size=16]- انه ينتقل مباشرة من الخنزير الى الإنسان ومن الإنسان(المصاب به) الى الخنازير. لناحية الإصابة من شخص الى آخر فان الفيروس ينتقل بواسطة قطرات الإفرازات الأنفية والحنجرية، لدى العطس أم السعلة. كما يمكن الإصابة به لدى ملامسة أجسام ملوثة بهذه الإفرازات الفيروسية لا سيما عندما تحتك اليد(التي لامست الجسم) بالفم أم الأنف. لذلك، فإن غسل الأيدي، بعد أي ملامسة مشبوهة، أمر هام. أذكر أن التقبيل ممر آخر للإصابة بالفيروس.

* هل بالإمكان الإصابة به عن طريق أكل لحم الخنازير؟
- كلا.

* كيف يتم تشخيص الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير لدى البشر؟
- ينبغي جمع عينة من الإفرازات التنفسية خلال أول 4 أم 5 أيام على ظهور عوارضه. ان بعض الأشخاص، بخاصة الأطفال، قادرين على إفراز هذا الفيروس في الهواء لمدة عشرة أيام وأكثر.

* أين يكمن التباين بين إنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير؟
- ان إنفلونزا الطيور اختلقت موجة من الرعب العالمي لأنها كانت أكثر فتكاً بالإنسان. من جهة كان عدد المصابين بها أقل في حين سجل عدد كبير من الضحايا. لحسن الحظ، لم يتحور الفيروس بصورة تكفي للانتقال من شخص الى آخر. أما فيروس إنفلونزا الخنازير فانه ينتقل بسهولة، على ما يبدو، من شخص الى آخر. لكنه غير خطر على الإنسان كما فيروس إنفلونزا الطيور.

* هل يمكن أن تتحول إنفلونزا الخنازير الى وباء؟ وما تعني المرحلة 3 من حالة الطوارئ التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية؟
- يعمل خبراء منظمة الصحة العالمية على الانتقال من المرحلة 3 الى المرحلة 4، في هذه الحالة. ان أغلب ضحايا إنفلونزا الخنازير تراوحت أعمارهم بين 25 و45 عاماً. وهذا مقلق كونه إشارة مميزة لأوبئة حصلت في الماضي وحصدت نسب عالية من الوفيات في أوساط الشباب والبالغين الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة. ستضحي هذه الإنفلونزا وباء عندما تصل حالة الطوارئ، لدى منظمة الصحة العالمية، الى المرحلة 5 و6.

* ما هي الأدوية التي يمكن استخدامها؟
- للآن، ثمة دواءين فعالين هما "أوزيلتاميفير" و"زاناميفير".

إختصاصي ألماني يتحدث لإيلاف عن الفيروس

وعلى الرغم من الاعلان عن المزيد من الاصابات بانفلونزا الخنزير في المكسيك لم تصدر وزارة الخارجية الالمانية حتى الان اي اعلان يحذر من السفر الى هناك، بل اكتفت بنشر بعض المعلومات عن هذا المرض على صفحتها الرسمية والاجراءات التي يجب ان تتخذ عند زيارة المكسيك منها غسل اليدين وعدم الاتصال باناس اصيبوا بهذا المرض وتجنت الوقوف وسط حشد من الناس. وبهذا تركت الوزارة قرار إلغاء الرحلة او الاجازة الى المكسيك او تأجيل السفر اليها امر يعود الى صاحب الشأن وحده، إلا أنها أوردت بأن الامر قد يتغير، وسوف تعلن عنه بسرعة، وهذا يعني ان السلطات الالمانية ليست مع منع السفر الى المكسيك.
من جانب اخر وكإجراء احتياطي ازالت عدة شركات سفر وسياحة في المانيا من برامجها السياحية الاجازات في مدينة مكسيكو سيتي لكن ابقت الرحلات الى مدن مكسيكية اخرى.
ايلاف حاورت البروفسور البرليني يورغ مولر عن الامراض المعدية والتي يمكن ان تنتقل عبر السفر .

*كم هو حجم خطر انفلونزا الخنزير على الانسان؟
-ان فيروس انفلونزا الخنزير الكلاسيكية من صنف A/H1N1لا يمكنها عادة ان تصيب الانسان. وهذا ينطبق على الاصناف H1N2,H3N3و .H3N1لكن في السنوات الماضية لوحظت اصابات لدى اشخاص كانت لهم احتكاكات بالخنازير مثل العاملين في مزارع تربية هذه الحيوانات، الا ان معظم هذه الاصابات لم تكن قاتلة. لكن اكتشف مؤخرا ميول جيني لصنف A/H1N1 ادى الى ظهور الاصابات في المكسيك وتكساس وكاليفورنيا يمكنه ان ينتقل من الانسان الى الانسان.

*ما هي صفات هذا الصنف من الفيروسات ؟
-انه يحتوي على خصال وراثية اصلها من الطيور والخنازير والانسان نفسه ايضا. فكل فيروسات الانفلونزا اصلها من الطيور، وهي كما يمكن وصفها السيدة الاصلية، اما الخنزير فهو وعاء الكلاسيكي للمزيج من الفيروسات. وهذه الحيوانات يمكن ان تصاب عبر فيروس انفلونزا الخنزير وفيروس انفلونزا الطيور وانفلونزا الانسان بالعدوة. فبين كل هذا الفيروسات تم تبادل متكامل للجينات نتج عنه الصنف المسمى A/H1N1 وهذا تكوين جديد للفيروس.

*هل تم تحديد صفات هذا الفيروس؟
-في الولايات المتحدة الاميركية لم يمكن التشخيص العادي من تحديد تفاعله على الانسان. الا ان قسم الانفلونزا في معهد روبرت كوخ في برلين وضع تشخيصا للفيروس المسبب. لذا على الطبيب المعالج ان يرسل بسرعة عينات من السائل في الانف او بلغم من الرئة وارساله الى مختبر روبرت كوخ لتحديد الحالة نتيجة الخبرة التي جمعها.

*كيف تنتقل العدوى؟
-يعتقد حتى الان انها تنتقل عبر السعال او العطس او المصافحة باليد.

*ما هي عوارض انفلونزا الخنزير؟
-ارتفاع درجة حرارة جسم المريض واصابته بالتعب الشديد وانقطاع الشهية واصابته بالسعال، هذه هي العلامات المعروفة ، لكن هنا اناس يصابون ايضًا بالزكام والام بالحلق والشعور بالتقيؤ والاسهال.

*كيف تتم معالجة انفلونزا الخنزير؟
-يمكن استخدام عقار Neuraminidashemmer الجديد، لكن يجب ان يعطى مباشرة مع ظهور عوارض المرض.

*لماذا توفي الكثير من المصابين في المكسيك، بينما لم تسجل وفيات في الولايات المتحدة؟
-لم نعرف بعد السبب، رغم ان العوارض في البلدين هي نفسها ما يعني نفس الفيروس، لذا ننتظر نتائج التحليلات.

*هل ستصل انفلونزا الخنزير الى اوروبا؟
-لا يمكن لاحد ضمان ذلك او استبعاد حدوث ذلك في اوروبا، فهذا الفيروس له قدرات ان يتحول الى وباء معدٍ ينتشر فيما بعد، لكن اذا ما وصل هذا الوباء الى المانيا، سوف نكون جاهزين لمواجهته، فكل التحضيرات قد تمت، ولدينا خطة محكمة للتصدي له، منها وضع كميات هائلة من عقار Neuraminidashemmer .

*كيف يمكن الحفاظ على النفس من هذا الفيروس؟الكثير من اجل حماية نفسه من الاصابة باي فيروس، اي عدم العطس او السعال دون وضع محرمة ورق على الفم واستخدامها مرة واحد ثم رميها وعدم مصافحة ايا كان باليد، والاهم هو غسل اليدين بشكل اساسي.
-مع ان الفيروس لم يصل الينا لكن يمكن للانسان الالتزام بقواعد النظافة بالكامل، فبهذا يكون قد فعل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
B@rabas
خـادم أم النــور
خـادم أم النــور
B@rabas

شفيعـي : ام النور ...
المزاج : حزين جداااااااااااااا على ارضك يا بلدى واللى بيحصل فينا
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Painti10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالأحد 27 سبتمبر 2009, 10:17 pm

مشكوررررررررررررررررررررر
يا هانى كتير على الموضوع الهام ده
ربنا يرحمنا ويسيج حول شعبه وكنيسته
بلهيب من نار
ضد اى ضربه شريرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com/profile.forum
بنت النعمة

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Stars6
بنت النعمة

المزاج : نشكر الله
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Unknow11
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالأحد 27 سبتمبر 2009, 11:14 pm

شكرا يا هانى على الموضوع الهام ده

الرب يحمى اولاده من الشرور

الرب يبارك حياتك وخدمتك


اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Samra310
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربي والهي ومخلصي يسوع المسيح

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Img%5D%20%20%5Bsize=21%5D
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة الربيع
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
فراشة الربيع

المزاج : @ كــوووول @
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Travel10
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالإثنين 28 سبتمبر 2009, 8:25 pm

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 393433

موضوع هام الف شكر

الرب يبارك حياتك ويعوضك

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 791820


اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 491491471
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 497145330
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
St.Mary'Son
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
St.Mary'Son

شفيعـي : الملكة والمناهري
المزاج : طالب صلواتـــكم
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Swimmi10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالثلاثاء 20 أكتوبر 2009, 4:39 pm

الف شكرعلي الموضوع

تم التثبيت ونرجو ممن لديهم إضافات علي الموضوع أن يفيدونا ولا يبخلوا علينا بالمعلومات المعينة لنا لمواجهة خطورة المرض

الرب يحمي الجميع ويشفي المريض آمين بصلوات العدرا ام النور


اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Ac6c88
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Prayer10
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Your_w10
أيها الأحباء : لا تغضبوا من الذين يصنعون لكم تاجكم

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Egyptu10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com/portal.htm
البطل

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالإثنين 14 ديسمبر 2009, 6:12 pm

سمرا
هانى
فراشة الربيع
اشكركم ياخواتى على المرور وكلامك الجميل ربنا يرحمنا
الكبيرررررررررررررررررررررررررررررر
منورنا ياخادم الرب ربنا يباركك ويعوضك
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل 0806230404270dwi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد منير
مشرف أقسام الإختبارات الشخصية
الحياة الأسرية
برامج الانترنت
والتسلية والفكاهة
مشرف أقسام الإختبارات الشخصية الحياة الأسريةبرامج الانترنتوالتسلية والفكاهة
وليد منير

شفيعـي : ام النور والبابا كيرلس
المزاج : عاشق ام النور
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Travel10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالثلاثاء 15 ديسمبر 2009, 5:27 pm

شكرا يا بل على الموضوع الجامد وربنا يعو ض تعب محبتك
ويحمى اولاده من كل شر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البطل

اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالخميس 17 ديسمبر 2009, 7:32 pm

شكرا يابو مريم على المرور ربنا يبارك حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن محروس

avatar

شفيعـي : القديس ابانوب
الهواية : اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل   اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل Emptyالجمعة 01 يناير 2010, 8:01 pm

ربنا يحافظ علينا قبل اى شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعراض انفلونزا الخنازير..&..طرق الحماية من انفلونزا الخنزير......... البطـــــــــــل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: منتديات الاسرة المسيحـــــية :: صيدلية المنتدي والطب البديل-
انتقل الى: