موضوع: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 8:08 am
لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى 15/102008 15/10/2009 أبدا لم ولن ننساك
أكتب ياتاريخ وسجل يازمان سجنوا الكاهن بعد ماقتلوا الرهبان احكى ياقبطى ياغلبان بعد ماحرقوا الكننيسة وخطفوا البنات بعد ماعذبوا ريهام كل العذابات لأنها عبرت من الظلمة لنور الايمان سجنوا الكاهن بعد ماقتلوا الرهبان التهمة ايه ياشيطان جوز ريهام لمسيحى الايمان أحكى ياتاريخ سجنوا الكاهن بعد ماقتلوا الرهبان أبدا لم ولن ننساك يابطل الايمان كل شعب الكرازة بيقولك طوباك ياأبانا أنت لست خلف القضبان أنت داخل قلوبنا أنت داخل كل واحد منا أيها المعلم الصالح غدا تشرق شمس الحرية غدا مصر ترى النور مصر للمسيح ياأبى مصر سوف تعود للمسيح وسوف تعمد الناس فى الشوارع وفى نهر النيل وغدا لناظره قريب
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 8:17 am
لا لسجن أبونا متاؤس وهبى 15/10/2008 15/10/2009
نهدي هذا الملف للباجثين عن الحريه في بلد غابت عنها شمس العداله ابونا متاؤس وهبي كاهن كنيسة السيده العذراء بكرداسة سابقاً وكاهن كنيسة العذراء و ماريوحنا الحبيب حالياً حكم عليه بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات فى القضية التى كان طرفها اعتناق إحدى السيدات الديانة المسيحية وزواجها من شاب قبطى دون علم الكاهن
اولا هل لهذه الفعله وان ثبتت هل تستحق هذا العقاب الظالم وهل حقا ثبت علم ابونا بوقائع القضيه حتي يصبح طرف فيها وهل في مصر فقط يصبح الشاهد بين ليله وضحاها الي متهم اين حقوق رجال الدين وهل لو كان هذا الرجل مأذون وقام بنفس الفعله هل كان سيعاقب بهذا العقاب الظالم بل علينا السؤل هل اصلا كان سيقدم للمحاكمه وهل تغير الاديان في زمننا الان ومن الحريات اصبح جريمة و علينا محاربتها ومحاكمة كل من يقف بجانبها الغريب في هذه القضية ان ابونا متاؤس المسجون منذ اكتوبر 2008 وبالفعل لم يقوم بمساعده تلك الفتاه للتنصير بل انه لم يكن يعلم اصلاً بما تنوي علي فعله ما ذنب اسرته وابنائه فقد قالت زوجته إن الحكم كان مفاجأة ووقع كالصاعقة علينا، وأضافت أنه ذهب السبت للمحكمة، لكن الجلسة تأجلت ليوم الأحد، وأصر على حضور الجلستين، لأنه كان يتوقع براءته، وكانت المفاجأة بسجنه خمس سنوات. ، إن الحكم بحبس القس متاؤوس لم يصدر مثله فى تاريخ الكنيسة، الكنيسة تحترم أحكام القضاء، وإذا أخطأ الكاهن فالكنيسة سوف تعرض حالته على المجلس الملي
ولكن لمن نلجأ سواك فالله معنا فمن علينا
أحداث يوم 15/10/2008
نقِلَ القس متاؤس وهبة كاهن كنيسة العذراء , وماريوحنا الحبيب بفيصل إلى سجن طره امس يوم 15\10 لتنفيذ عقوبة السجن المشدد لمدة خمس سنوات وذلك بتهمة تزوير أوراق رسمية لتزويج فتاة متنصرة من شاب مسيحي. على الجانب الآخر أعلن قداسة البابا شنوده وقوف الكنيسة بجانب القس متياس، وتوكيل محامين من مطرانية الجيزة للدفاع عنه فيما نُسب له من اتهامات غير صحيحة، أي أن الكاهن المحبوس مازال محتفظ برتبته الكنيسة ولم يتم "شلحه". يذكر أن هناك محاولات تتم من قِبل بعض المحامين والحقوقيين لتصعيد أزمة الكاهن للنائب العام لإعادة النظر بالحكم الصادر بحق الكاهن المشار إليه الي متي الظلم ده هايستمر اهل ابونا و اولاده وشعب كنيسته يبكون دماءاً علي ما حدث لابونا
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 8:27 am
أبدا لم ولن ننساك ألقس متاؤس وهبى المسجون بسجن طره منذ 15/10/2008 بسبب زواج المتنصرة ريهام عبد العزيز (مريم نبيل)
الحكم بسجن القس المصري المزور والمتنصرة ريهام عبد العزيز
October 13 2008 12:00
قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية حكمت امس الأحد على قس وثلاثة مسيحيين مصريين آخرين ومسلمة تنصرت بالسجن لمدة خمس سنوات لإدانتهم بالتزوير.وقال مصدر إن محكمة جنايات الجيزة أثبتت أن القس متاوس عباس زور شهادة ميلاد المتنصرة ريهام عبد العزيز مستخدما بيانات شهادة ميلاد أخته لإصدار بطاقة هوية استعملت في تزويج المتنصرة من المحكوم عليه الثالث أيمن فوزي زخاري.وأضاف أن عباس عقد زواج المتنصرة وزخاري. وتابع أن الزوجين هاربان وقال المصدر إن الحكم صدر على المحكوم عليهما الآخرين اللذين شهدا على عقد الزواج المزور غيابيا. وأضاف أن المحكمة أثبتت أن الشاهدين كانا على علم بالتزوير
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 8:50 am
جريدة اليوم السابع امس 15/10/2009
متاؤس وهبى تانى
كتبها سعيد شعيب - اليوم السابع الخميس, 15 أكتوبر 2009 13:35
أرسل لى الأستاذ فكرى عبد المسيح خطاباً مكتوباً تعليقاً عما كتبته عن القس متاؤس، خلاصته أن القس برىء من تهمة التزوير، التى بسببها حكم القضاء عليه بالسجن خمس سنوات، فحسب الرسالة، الذى قام بتزوير بطاقة ريهام التى تنصرت هو الشاب المسيحى الذى أحبها وقرر الزواج منها، فوضع صورتها على بطاقة شقيقته المتوفاة، والقس السجين قام بإجراءات الزواج ولا يعرف شيئاً وليس دوره التحقق من إثبات الشخصية، وبعدها هرب الزوج والزوجة إلى خارج مصر.
لا يمكننى الموافقة على هذه الرواية، كما لا يمكننى تكذيبها، فهذا كما كتبت سابقاً دور النيابة والقضاء والمحامون، وعلى كل طرف أن يثبت وجهة نظره أمام القضاء فى الدرجة التالية للتقاضى وهى الاستئناف. والمعلومات التى قالها الأستاذ عبد المسيح والشهود أولى بهما المحامين.
لكن الخطير فى رسالة الأستاذ عبد المسيح، ليس هذه المعلومات، ولكن إرجاع الأمر إلى وجود مؤامرة، فهناك أولاً تعميم، ففى روايته لرحلة تنصر ريهام المسلمة استخدم عبارات من نوع "الاستهانة والاستهزاء والسخرية وازدراء الدين المسيحى والسب والشتم كعادة أى مسلم أو مسلمة". والرد المسيحى على ذلك "بالأدب والحب والمحبة والمسالمة". وأضاف: وأعلن أهلها و"أمن النظام والإسلام" الحرب عليها واعتدى عليها بوحشية ضابط متوحش وكسر ساقها وحلق شعرها.. فهربت.
ولست بحاجة إلى أن أقدم الكثير والكثير من الأدلة على أن هناك من بين المسلمين من يحترم المسيحية وكل العقائد، كما أننى لست بحاجة إلى أن أذكر الكثير والكثير من الأمثلة التى تشير إلى تطرف بعض المسيحيين وازدرائهم للإسلام ولأى عقيدة مخالفة.. بل إن الأستاذ عبد المسيح وصف البهائية بأنها ديانة غير سماوية ولا شأن ولا قيمة لها ولا وزن لها. وإذا كان هناك انزعاج من التنصر، فهناك أيضاً انزعاج من التأسلم.. ومن ثم فهناك على الجانبين يوجد الجيد والسيىء، يوجد المتطرف والمعتدل.
وأخيراً وكما كتبت سابقاً، فمن حق أى مواطن أن يدعو الآخرين إلى أفكاره وديانته، طالما أن هذا يتم بشكل سلمى ولا يخالف القانون، وإذا تم حرمان أى مواطن من هذا الحق، فعليه اللجوء إلى القانون بدلاً من السلبية وبدلاً من تخيل مؤامرات كونية.
الأخ الفاضل سعيد شعيب نرجو من جناب سيادة حضرتك ان تتكرم بحفظ الألقاب حين تتناول أشخاص ذوى حيثية ولاسيما أصحاب الدرجات الكهنوتية فهم مكرمون عندنا وفى كتابك ايضا لهم وضع خاص "ذلك ان منهم قسيسين ورهبان وانهم لا يستكبرون"....
فنرجو منك الا تستكبر على من لا يستكبرون وان تذكرهم بالاحترام اللائق بهم ... مفيش حاجة اسمها "متاؤس وهبة تانى"... أسمه القس متأؤس وهبة...
وعلى فكرة .. تانى وتالت ورابع... لحد ما يخرج زى اى بطل اتحمل القهر والظلم ... وايه كمان... تزييف الحقيقة وتلفيق التهم من صحف موجهة وصحفيين معندهمش مبدأ ولا ضمير... فاهمنى طبعا
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 8:58 am
القس متاؤس وهبه المسجون ظلماً وهو برئ
برنامج سؤال جرئ حوار مع "ريهام عبد العزيز" المتنصرة التي سُجن بسببها القس/ متاؤس وهبة حلقة في منتهى الأهمية توضح أن القس متاؤس وهبه لم يكن له علم بحقيقة أوراق المتنصرة شاهدوا كيف تضطهد الحكومة المصرية المتنصرين في مصر وكيف تقوم بتعذيبهم شاهدوا كيف تشجع الحكومة المصرية اسلمة الأقباط وفي نفس الوقت تضطهد المتنصرين لمشاهدة الفيديو، تفضلوا بالضغط على الصورة
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 1:09 pm
لا لسجن ابونا متاؤس وهبي
شاهد حلقة سؤال جرىء حول الحكم بسجن ابونا متاؤس وهبة
لماذا يتم اضطهاد المسيحيين؟ وما هو تاريخ الاضطهاد مع المسيحية؟ وكيف واجه المسيحيون الأوائل الاضطهاد؟ ما دلالة الحكم بالسجن على أبونا متاؤس وهبة؟ هل اليوم أشبه بالأمس؟
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 1:32 pm
القصة الكاملة لقضية أبونا متاؤس وهبى بما فيها من حقائق وغرائب بين السطور نقدمها بدون حذف كلمة واحدة وعلى القارىء ان يعرف أين الحقيقة
الاحد 26 اكتوبر 2008
ملف الكاهن الغامض في قضية تنصير فتاة الجيزة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قبل أن تبدأ المرافعات وجدنا كاهنا مسيحيا حائرا وتائها، فور أن دخل القاضي المستشار محمود سامي كامل وبدأ الجلسة ،نادي عليه وقال له: «معاك محامي يا أبونا المرة خلاص مفيش تأجيل، أجلسه في ركن خاص في المحكمة وطلب من المصورين ألا يقتربوا منه وألا يصوروه. التزم المصورون بما قاله القاضي لكن الكاميرات الصحفية لم تصمد فسارعت بالتقاط بعض الصور السريعة له، كان بالنسبة لي غامضا للغاية، فما الذي جاء به إلي هنا، ماذا يفعل؟!، وما هي الجريمة التي ارتكبها ليقف أمام محكمة الجنايات؟!، كانت قد اصطادت الحكم الذي صدر ضده، فقد قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد علي القس متاؤوس عباس وهبة القس بكنيسة كرداسة و4 آخرين، هم ريهام عبد العزيز (مسلمة) وأيمن فوزي وروماني نبيل فارس ووائل عزيز شفيق. كانت النيابة العامة قد وجهت لهم تهمة تزوير أوراق رسمية، تتمثل في شهادة ميلاد وبطاقة شخصية، لتزويج ريهام من أيمن (القبطي)، واشترك روماني ووائل في الشهادة علي توثيق العقد، ثم توجها إلي القس متاؤوس الذي قام بتوثيق عقد الزواج. التزوير كما قالت النيابة تم بمعرفة روماني نبيل الذي نزع صورة البطاقة الشخصية لأخته المتوفاة مريم، ووضع بدلا منها صورة ريهام المسلمة وقام بتزويجها للمتهم أيمن فوزي.. كان الحكم صدمة لمتاؤوس، الذين استمعوا إلي كلماته وهو في المحكمة قالوا إنه لا يجيد الحديث ولا يعرف شيئا إلا أنه تم توريطه في القضية، فقد قام بتزويج فتاة من واقع الأوراق الرسمية التي قدمت له، وليس من شأنه أن يعرف ما إذا كانت الأوراق سليمة أم مزورة فهو في النهاية ليس جهة رسمية. لم يلتقط متاؤوس أنفاسه فور النطق بالحكم عليه تم اصطحابه إلي غرفة حرس المحكمة تمهيدا لترحيله، لم يضعه القاضي في قفص الاتهام احتراما للزي الذي يرتديه وهو ما فعله معنا إحتراما للمهنة العظيمة والدور الذي نؤديه في المحكمة. وبعد صدور الحكم تحفظت سلطات الأمن علي القس متاؤوس الحاضر الوحيد من المتهمين في القضية، وتم اصطحابه إلي غرفة حرس المحكمة، قبل ترحيله إلي السجن. قامت قيامة الكنيسة، إنها أمام اتهام واضح لرجلها الذي - كما أشارت المحكمة زور شهادة ريهام عبد العزيز وزوجها من شاب مسيحي ثم ساعدهما علي الهروب خارج مصر وتحديدا إلي الأردن، وقد تم التعامل مع الاتهام بمنتهي الحزم، لم تتخل الكنيسة عن رجلها، من أمريكا أصدر البابا شنودة تعليماته بألا تتخلي الكنيسة عن رجلها، ربما قناعة ببراءته وربما قناعة بأن ما فعله ليس فيه شيء خطأ. طلبت الكنيسة من النائب العام وقف تنفيذ العقوبة حتي يتم الفصل في النقض الذي تقدمت به إلي المحكمة، هذا هو ما يعرفه الجميع حتي الآن عن كاهن الجيزة الذي زور في أوراق رسمية حتي ينصر فتاة ويزوجها من شاب مسيحي. لكن ملف القضية نفسه فيه تفاصيل مذهلة، القضية تبدأ من عند يحيي سيد أحمد وهو أمين سجل مدني كرداسة الذي تم استغلاله من قبل الكاهن متاؤوس ورفاقه ليزور لهم بطاقة برقم قومي 28104282400125 ، طلب متاؤوس من وائل عزيز شفيق أن يكلف روماني نبيل فارس بأن يستخدم شهادة ميلاد شقيقته المتوفاة مريم لاستخراج بطاقة تحقيق شخصية بالرقم القومي لريهام عبد العزيز باسم شقيقته مريم لتتمكن من الزواج من أيمن فوزي زخاري. ذهبت ريهام إلي موظف السجل المدني وقدمت له طلبا لاستخراج بطاقة تحقيق شخصية باسم مريم نبيل فارس، رغم أن مريم توفيت في 30 يونيو 1981، أرفقت ريهام بطلبها مستخرجا لقيد ميلاد مريم، فأثبت موظف السجل البيانات في السجل الخاص، ووقعت عليه ريهام لكن باسم مريم الذي أصبح اسمها الجديد، وقام روماني شقيق مريم بالتوقيع علي صحة البيانات الموجودة في الطلب الذي حرره وائل عزيز شفيق. وهنا يظهر اسم آخر لموظف تم استغلاله وهو فيليب ميلاد جورجي الموظف المعتمد بكنيسة الملاك ميخائيل، حيث حرر لريهام وأيمن عقد زواج متحدي الملة والطائفة، قدمت ريهام بطاقتها المزورة للموظف في الكنيسة، شهد روماني علي العقد الذي حرره متاؤوس وهبة وأثبت فيه كل البيانات المزورة رغم أنه يعلم أنها جميعا مزورة، وفي التحقيقات الرسمية قال موظف الكنيسة فيليب ميلاد أن متاؤوس هو الذي تولي تحرير بيانات عقد الزواج وقام بتقديمه له لتوثيقه. الجريمة وقعت والمحرض والمحرك الرئيسي لها هو الكاهن متاؤوس وهبة، استفادت ريهام من التزوير الذي حدث وذهبت لتكمل باقي خطتها، قدمت بطاقة الرقم القومي إلي مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية وكنيسة كرداسة وقدمت كذلك وثيقة زواجها ، وذلك لتحصل علي جواز سفر وبالفعل حصلت عليه برقم 1398382، ومن خلال جواز السفر الذي حمل اسمها الجديد مريم نبيل فارس استطاعت أن تغادر مصر نهائيا لتستقر في الأردن.. التهمة التي وجهتها النيابة لمتاؤوس كانت واضحة، جاء فيها:المتهم الخامس بصفته موظف عمومي كاهن بكنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة ارتكب تزويرا في محرر رسمي هو عقد زواج متحدي الملة والطائفة بين أيمن فوزي فايق ومريم نبيل فارس، حال تحريره المختص بوظيفته بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بأن أثبت به بيانات مزورة علي خلاف الحقيقة هي زواج أيمن ومريم رغم علمه بوفاة صاحبة هذا الاسم وتسمي المتهمة الأولي بهذا الاسم علي خلاف الحقيقة وناول هذا العقد للموثق المختص وهو فيليب ميلاد جورجي فأجري التصديق عليه بناء علي ذلك. والدة ريهام كانت موجودة في المحكمة، اسمها شادية محمد سعيد عمرها 48 سنة وتعمل إخصائية في معمل بمدرسة إخناوي الإعدادية المشتركة وتسكن في 11 شارع عنتر بن شداد آخر علي بك الكبير قسم طنطا ثان بمحافظة الغربية، آثار القضية كلها كانت بادية عليها، لم تكن مشغولة أن يحكم علي الكاهن ورفاقه أم لا، كان يهمها شيء واحد وهو أن تعود ابنتها إليها، في تحقيقات النيابة اتهمت متاؤوس بشكل واضح وصريح أنه كان وراء تنصير ابنتها وتزوير كل أوراقها حتي تغادر مصر نهائيا. تركت ريهام بيت أسرتها في 9 مارس 2003، ظلت والدتها ووالدها يبحثان عنها، حتي عرفا أنها تزوجت من شخص اسمه أيمن فوزي فايق، وأنها أخذت اسم واحدة تانية ماتت في 1981، قالت الأم إنه كان قسيس أردني اسمه يعقوب فريد موسي يراسلها علي الإنترنت ويرسل لها كتبا علي البيت، وقدمت شكوي إلي أمن الدولة لكن سرعان ما اختفت البنت، وبعد ذلك عرفت أن متاؤوس وروماني ووائل زورا لها بطاقة وساعدوها علي الزواج من أيمن، وعرفت ذلك من خلال تليفون جاءني من مجهول وقال له من تحدث معي أنه قابل ابنتي في القاهرة وعرف منها أنها تزوجت من أيمن فوزي فايق، ولما كشفنا عن اسمه وجدناه متزوجا من واحدة اسمها مريم نبيل فارس ولما «شفت» صورتها لقيتها ابنتي ريهام. متاؤوس عباس وهبة عمره 42 سنة وبالميلاد اسمه جمال عباس وهبه باسيلوس، يعمل راعي كنيسة مارجرجس الواقعة في صفط ميدوم ويقيم في شارع سيد أبو الغيط بأبو قتادة ببولاق الدكرور. سألوه في النيابة عن المسئول عن اتخاذ إجراءات عقد الزواج في الواقعة المتهم فيها؟ فقال:أنا اللي بأعمل العقد وبأكتب بياناته وبأعمل كل إجراءات الزواج وبعدها يتم عرض العقد علي الموثق لاتخاذ إجراءات التوثيق. سألوه عن المسئول بشكل مباشر عن تحرير عقد الزواج؟ فقال: أنا اللي كنت «مختص» بتحريره بصفتي كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة، ثم روي تفاصيل ما حدث، قال: اللي حصل إنه بتاريخ 8 يوليو 2005 حضر أيمن فوزي فايق ومريم نبيل فارس لعمل محضر خطوبة وقمت بعمل الخطوبة بكنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة وبعدها تم إرسال محضر الخطوبة إلي مطرانية الجيزة لعمل تصريح الزواج الذي، حصلوا عليه في 12 يوليو 2005، وقد تم الزواج في 22 يناير 2006 بكنيسة السيدة العذراء بالدقي ، وشهد علي عقد الزواج فوزي فايق زخاري و الشاهد الثاني كان شقيقها روماني. يبدو من كلام متاؤوس أنه لم يكن يعرف ما فعلته ريهام لكن لماذا نتعجل الأحداث؟ سألته النيابة: ما هي البيانات التي أثبتها في هذا المحضر؟فقال:أنا أثبت خطوبة أيمن فوزي فايق ومريم نبيل فارس بتاريخ 8 مايو 2005 وقد تحققت من خلوهما من الموانع الشرعية لأني كنت أعرف أيمن من قبل وهو أقر لي بخلوه هو والخطيبة من الموانع الشرعية. سألت النيابة بوضوح قالت له:كيف تحققت من خلوهما من الموانع الشرعية؟فقال متاؤوس: نظرا لمعرفتي السابقة بأيمن وهو أقر لي بخلو مريم نبيل فارس من الموانع الشرعية. من هنا تبدأ الثغرات إذن...ولذلك واجهت النيابة متاؤوس وهبة مباشرة قالت له:ما تعليقك علي ما قرره روماني نبيل فارس لدي استجوابه بالتحقيقات من أنك كنت تعلم يقينا بواقعة تسمي المتهمة ريهام عبد العزيز علي خلاف الحقيقة باسم مريم نبيل فارس حال قيامك بتحرير عقد زواجها من أيمن فوزي فايق، رد متاؤوس:أنا معرفش هو بيقول كده ليه وأنا معرفش حاجة عن الموضوع ده. الحكم القضائي يؤكد تورط متاؤوس، لكن قراءة ما بين السطور تشير إلي أننا أمام عصابة تنصير كاملة يعمل فيها شباب قبطي بمساعدة مسئولين في الكنيسة، وهو الأمر الذي لم يعد ينكره أحد من الكنيسة، صحيح أنهم يفعلون ذلك علي استحياء، لكنهم يقولونه، ولذلك كان غريبا أن يقول الأنبا مرقص في حوار أجري معه الأسبوع الماضي علي أحد المواقع الإليكترونية، كان السؤال:هل تقبل الكنيسة حالات تنصير؟فأجاب مرقص:نعم الكنيسة تقبل حالات تنصير ولكن في سرية تامة جدا لأن المتنصر لا يقدر أن يغير اسمه وهي أمور تعرض علينا وندرسها. هذا اعتراف خطير ويمكن ربما عن عدم قصد فسر لنا الأنبا مرقص ما حدث في قضية متاؤوس، قد تكون ريهام تنصرت وهي حرة تماما فيما تريده لنفسها، لكن ليس معني أن الدولة تتعنت في استخراج بطاقات للمتنصرين أن يقوم الكهنة بالتزوير في أوراق رسمية حتي يزوجوا المتنصرين، فما دام الباب القانوني والشرعي مغلقا فليست هناك مشكلة لديهم أن يسلكوا الطريق غير الشرعي ويدخلوا من الباب غير القانوني وهذه هي المشكلة الحقيقية التي لا يمكن أن ننكرها أو نتنكر لها...وقد يكون لهذا حديث آخر نعود إليه فيما بعد.
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 10:21 pm
لالالالا لسجن ابونا متاؤوس لمتى الصمت يا اقباط مصر الكهنوت يهان على مسمع ومراى مننا وكلنا صامتين ماذا فعل الرجل انه رجل دين وليس موظف فى السجل المدنى يكشف التزوير اين عداله السماء لقد اعترفت ريهام بالتزوير ولماذا اصلا زورت لانها تريد اعتناق ديانه اين حقوق الانسان الانسان من حقه اعتناق ما شاء وكتابه ما شاء انها خريجه كليه ومتعلمه ومثقفه ومسئوله عن افعالها وليست عمرها 16 عام وخطفت وتزوجت وهى عمرها 16 عام طفله يعنى لماذا الكيل بمكيلين لماذا الظم طاغى الى هذ الحد زهقنا يا مصر زهقنا الظلم اللى فيكى من الاشخاص وليس منك فانك مقهوره ومغتصبه مثلنا تمام ياريت كلنا نقولها فى صوت واحد لالالالالالالالالا....................... لسجن ابونا متاؤوس
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الجمعة 16 أكتوبر 2009, 11:28 pm
ملف كامل عن السجين البرئ قدس أبونا متاؤس وهبة
أبونا متاؤس دليل صارخ على الظلم الواقع على الأقباط بمصر الذى أدين فى هذه القضية هو كل قبطى.. أنا وأنت وهو وهى. ..عندما ظلموه ظلمونا كلنا معه نهدى هذا الملف الى النظام المصرى عله يفيق ويرد الحق لأصحابه
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى السبت 17 أكتوبر 2009, 8:15 am
نهاية المطاف
دعنا نتسائل
أذاكان قدس أبونا متاؤس يعلم ان ريهام متنصرة وجائت الى الكنيسة أليس من واجب الكنيسة الوقوف الى جوارها وتزويجها بعد ان ثبت بالدليل القاطع ان ريهام عبد العزيز ليست قاصر وانها درست الايمان المسيحى وامنت بالرب يسوع ولم تكن طفلة صغيرة هدهد مشاعرها ذئب قيطى واعتدى عليها لتوريطها والزواج منها بل ان ريهام اعلنت ايمانها امام اهلها وابيها وامها وتم تسليمها لأمن الدولة لتربيتها لم تهرب ريهام من بيت ابيها ولم يشجعها قبطى واحد على ذلك بل تركت بيت اهلها عندما احست انها غريبة فى وسطهم وانها ليس لها مكان بعد ايمانها بالمسيح وبعد ان انتزعت كل احاسيس الرحمة والحب الأبوى من قلب والديها ضدها وتم تسليمها لأمن الدولة ليفتك بفتاة صغيرة كل جرمها انها امنت بالرب يسوع
اننا نتسائل ترى ماهو موقف الدولة تجاه الشيوخ اللذين يزوجون بناتنا لشباب مسلمين اليسوا هم ايضا مزورون لزاوج هؤلاء البنات بدون ولى اليس فى هذا تحريض علنى للبنات الاقباط اليس ذلك مخالفة للشريعة الاسلامية والقانون الم ينص الدستور على حرية العقيدة
لماذا لم تعطى ريهام عبد العزيز بطاقة بديانتها الجديدة كما تعطى البنات المسيحيات لماذا لجأت ريهام لأنتحال شخصية مريم نبيل وماذا كان يفعل الاب الكاهن لفتاة تريد الزواج ايها السادة انتم اللذين خالفتم القانون والدستور يوم رفضتم اعطاؤنا حقوقنا ريهام ليست مذنبة وابونا متاؤس ليس مذنبا انما المذنب هومن يكره الانسان على فعل لايريده وعلى ديانة لايقبلها ولايؤمن بها وعلى العيش بشخصيتين مسيحى القلب والايمان مسلم الورق والهوية
تحية الى ريهام عبد العزيز التى امنت بالرب يسوع عن قناعة ودراسة وفكر وبارادتها الحرة وتحية الى قدس ابونا متاؤس الذى زوجها ليحفظ لها عفافها وليضمن لها حياة مستقرة وبيتا ورجلا تعتمد عليه اختارته باراتها الحرة
تحية اليك ياابى القس متاؤس وهبى رمزا من صور القهر والعبودية فى زمن ضاع فيه الحق وغاب الضمير
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى السبت 17 أكتوبر 2009, 9:47 pm
لأجلك يا أبي...
لأجلك يا أبي... سنؤرق ضمائر طالما استكانت في سبات الطمأنينة لأجلك يا أبي.. قــُـضَّتْ مضاجعُنا لم أستطع أن أصعد إلى فراشي، وأنت تفترش الأرض - في رضا وشكر- مضجعاً لك متحدياً الظلم.. ولكن في صمت.. لم أستطع أن أعطي لأجفاني نعاساً، وأنت ساهر في صومعتك - التي لم تعد زنزانة بعد- تطلب رفع الظلم.. في ضراعة غير محسوبة.. لم أستطع أن أرو عطشي، في قيظ الحر القاسي -غير المحتمل- وأنت قابع في قلايتك، تدرب ذاتك -في ظمأك- على فضيلة الاحتمال.. لم أستطع أن أهنأ طعاماً، أو أن أهدأ بالاً -ليت شعري بمعاناتك- حتى أجد للرب موضعاً.. وقد أشبعك بنعماه... لقد ضاعت شهيتنا.. لقد قــُـضَّتْ مضاجعُنا.
لأجلك يا أبي.. لن نفتر في الصراخ عنك ولأجلك لقد أبت أقلامنا إلا أن تكتب، وتندد وتفضح.. وتؤرق أولئك.. أولئك الذين ظنوا أنهم هزموك.. فصاروا مهزومين.. مقهورين.. بل عبيداً للظلم.. أولئك الذين ظنوا أنهم سجنوك.. وأنت حرٌ في خلوتك.. بل هم أسرى أحقادهم وظلمات عقولهم.. أولئك الذين ظنوا أنهم عاقبوك.. ولم يدروا أنهم أضافوا إلى إكليلك درراً... ما كنت ستقتنيها قط، في عرق خدمتك.. أولئك الذين وشوا بك.. وباعوا الحب رخيصاً.. وآثروا سلامتهم..فبم تراهم يفخرون؟! أولئك الذين زادوا على آلامك آلاماً.. فجرعوك كأس خيانة الأصدقاء.. فأي صداقة مع "يهوذا"؟! أولئك الذين -في جبنهم- برروا سجنك.. وانحازوا لقوى الشر، لتهنأ سريرتهم بالسلام.. ولا سلام قال إلهي للأشرار.. لقد أضاعوا كرامتهم.. ودنسوا ضمائرهم
لأجلك يا أبي.. سنحكي قصة كفاحك لأطفالنا فقد فتحت الباب.. نعم باب الشهادة وتجرع كأس الظلم.. ومن يد رجالات العدل والقضاء!! فلم تعد بعد سير المعترفين أساطيراً.. بل لقد حققت بآلامك حكايات بطولات الشهداء. سنحكي لهم عنك.. نعم لأنه بسببك صار التاريخ حياً، وأعاد التاريخ نفسه.. ليس لتجديد صفحاته وإنما لتخليد حكاياته.. سنحكي لهم عنك.. وعن جسارتك في دخول قاعة القضاء.. وأنت لا تلق بالاً حين جردوك عن ثياب كرامتك - مثل سيدك- الذي تعرى لأجلنا، فلم تعد بدلة (أوفرول) السجن عاراً، وقد منحتها من كرامة كهنوتك -الذي لمع إكليله- وأعاد إلى الكهنوت كرامة فوق كرامته - بينما لم نزل نعثر كثيرين. سنحكي لهم عنك.. عن آلامك وحرمانك وجهادك.. وخدمتك لأولئك الذين ليس لهم من يخدمهم، في دنيا قهرها الظلم.. وتسلطن فيها الظالم.. وباتت العدالة معصومة القلب، وليس العينين!! سنحكي لهم عنك.. عن خدمتك لأولئك الذين عدوا بين المجرمين.. والذين احتسبهم المجتمع بين القتلة والسفاحين.. فقد أطعمتهم بيدك المقيدة عوض أيديهم المغلولة بالقيود.. سنحكي لهم عنك.. عن فيض حبك.. الذي قدمته للنزلاء جيرانك، فكم عزيتهم في حزنك - من مصائب جنوها بسبب أفعالهم، واكتفيت بوعود سيدك عزاءً... وبَدَوْنا جميعنا "معزون متعبون".. لقد أرحت أحشاءه (المسيح).. - بحقٍ- فكان سبتٌ
لأجلك يا أبي.. سنخاطب الشرفاء.. وفقط الشرفاء لقد خافوا إنصافك.. وهربوا من الدفاع عنك.. فهرب الشرف منهم.. ولم يبق في ساحة الشرف إلا الشجعان النبلاء.. الأوفياء..وولى الجبناء.. لقد كان كلٌ ينتظر الآخر.. ليبدأ "قبله".. أو "عنه".. في ضعف هو سمة جيلنا.. وانتظرنا الكبار والعظماء.. ليمدوا يد العون.. وإذ العظمة لصاحبها فقط.. المعين في الشدائد.. ولكن.. حان الآن دور الشرفاء ومن هنا نخاطبهم.. أن اصرخوا ولا تسكتوا.. بل ..لا تدعوه يسكت (إش 62: 6-7)، لقد أسروا إحدى حراسه الأتقياء.. حارسًا لم يفتر عن ذكره "حتى يُثبِّت ويجعل أورشليم تسبيحةً في الأرض".. لقد أضاع حياته لأجلها (أورشليم).. أضاعها.. ليجدها
لذلك.. ولأجلك يا أبي... سنؤرق ضمائر طالما استكانت في سبات الطمأنينة
القمص متياس نصر منقريوس الكتيبة الطيبية
ولنا حق الرد
متضامنين معك ياأبى القمص متياس نصر منقريوس لذلك لن نسكت ولن نستكين وسنؤرق ضمائر طالما استكانت فى سبات الطأنينة أسرة منتدى أولاد أم النور
موضوع: رد: لا .. لسجن أبونا متاؤس وهبى الإثنين 19 أكتوبر 2009, 2:58 pm
ربنا موجود
شعارنا فى مصر يااختى الحبيبة الغالية روز
شعار قداسة البابا شنودة حينما امر الرئيس السادات بتحديد اقامة قداستة فى دير الانبا بيشوى فى 5/9/1981 واستمر هناك حتى 6/1/1985 أربعون شهرا بالتمام والكمال وكان شعاره الذى ارسله لنا
ربنا موجود وصار شعار الكرازة المرقسية من اعلى قمة الهرم الى قاعدته
ربنا موجود فى احداث الزاوية الحماراء ربنا موجود فى مجزرة الكشح ربنا موجود فى مجزرة الشباب بكنيسة مار جرجس الفكرية أبو قرقاص المنيا ربنا موجود فى احداث صنبو 1992 ربنا موجود فى احداث ديروط ربنا موجود فى العديسات بالأقصر ربنا موجود فى كنيسة القديسين اسكنرية ربنا موجود فى كنيسة محرم بك ربنا موجود فى بمها بالعياط ربنا موجود فى كنيسة عين شمس ربنا موجود فى كنيسة الملاك بالمنوفية ربنا موجود شاهد على استشهاد عم نصحى فى اسكندرية عم عبده فى المنوفية الطفل جرجس فى العديسات الطفلة ميسون فى الكشح العامل الفقير كيرلس فى بطمس الشماس جورج فتحى فى اسكندرية
ربنا موجود شاهد على ضياع شرف بناتنا على ايدى ذئاب الوهابية
ربنا موجود شاهد على حرق كنائسنا بأيدى الرعاع والهمج البرابرة
ربنا موجود على سرقة بيوتنا ومحلاتنا وحرقها وتخريبها
ربنا موجود
قالها قداسة البابا يوم برات المحكمة قتلة شهداء الكشح وقال نستانف الحكم الى الله ربنا موجود قالها قداسة البابا عقب احداث الأسكندرية وقال ربنا شايف وسامع صمتنا واللى مش بيسمعوه المسئولين بيسمعوا ربنا
أبدا لن نشكو لمخلوق بل نشكو الى الله
ربنا موجود يااختى الغالية روز
ربنا موجود ومالى كل الوجود ربنا موجود
ربنا موجود
( من روائع البابا شنوده اول عظه للبابا بعد رجوعه من الدير ايام السادات )