منتديات أولاد أم النور
بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
♥️†††♥️†††♥️
اهمية ردود الفعل Omy10
مرحبا ً بك زائرنا العزيز
ينبغي عليك أن تعرّف بنفسك لدخول المنتدي
وإن لم يكن لديك حساب بعد، فنحن نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات أولاد أم النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 اهمية ردود الفعل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البطل

اهمية ردود الفعل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اهمية ردود الفعل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالجمعة 18 يونيو 2010, 10:43 pm

اهمية ردود الفعل 6857031e79of4


اهمية ردود الفعل Fwa9l01


أهمية ردود الفعل

اهمية ردود الفعل Fwa9l01


بقلم قداسة البابا شنوده الثالث


اهمية ردود الفعل Fwa9l01
كل عمل يعمله
الإنسان له ردود فعل. بل أيضاً كل كلمة يقولها. ذلك لأن من يزرعه الإنسان
إياه يحصد. وينطبق هذا على كل ما يصدر عن الإنسان خيراً كان أو شراً.
فردود الفعل تكون على الأرض وأيضاً فى السماء.

??
نرى هذا أيضاً فى
العلاقات بين الناس بعضهم والبعض. فكل شئ له نتائجه: المحبة تلد محبة،
والعداوة تلد عداوة. واللطف يلد لطفاً. بل أن ابتسامة منك فى وجه طفل،
تطبع ابتسامة أخرى على شفتيه. والأدب والأحترام فى معاملة الناس، يكون من
ردود فعله احترامه من جهته. أتذكر زميلاً لنا فى الدراسة كان لا يكلم
أحداً إلا باحترام شديد. وكانت النتيجة أن الكل يقابلونه بالمثل. وإن خرج
أحد منهم عن اللائق، كان ذلك الزميل يتصرف باسلوب رصين ورزين يجبر الآخر
على تعديل سلوكه والالتزام بالاحترام فى معاملته. وأتذكر أيضاً أن ناظر
مدرسة كان يعامل المدرسين بجفاء وبأسلوب قانونى بحت، فكان رد الفعل هو
كراهية جميع المدرسين له. وقد سأل " لماذا يكرهوننى وأنا لم أخرج عن
القانون فى معاملة أحد منهم؟! " وكان الجواب: أنت تعاملهم بالقانون وليس
بالمحبة. بينما الناس لا يلجأون إلى القانون إلا إذا زالت المحبة من
بينهم. ويقول المثل " إذا تراضى الخصمان استراح القاضى ".

إن الحزم يولد
الانضباط، والتسيب يولد الفوضى. ولكن القسوة فى الحزم تلد كراهية أو
عداوة. لذلك ينبغى أن يكون الإنسان حكيماً فى حزمه، لا يتطرف فيه إلى
القسوة أو الشدة الزائدة عن الحد. وقد قلت مرة فى تأبين شخص عظيم منذ
حوالى ستين عاماً:


يا قوياً ليس فى طبعه عنفُ
يا حكيماً أدب الناس وفى
لك أسلوب نزيه طاهر


ووديعاً ليس فى ذاته ضعفُ
زجره حب وفى صوته عطفُ
ولسان أبيض الألفاظ عفُّ



??
ينبغى للإنسان
قبل كل كلمة يقولها، أن يفكر فى ردود فعلها. ويحسب حساباً لتأثيرها على من
يسمعه ومدى انفعاله بها. ولذلك عليه أن يتحاشى الألفاظ القاسية، وعبارات
التهكم، والكلمات التى لها أكثر من معنى، وقد تفهم من البعض على معنى سيئ.
لذلك حاول فى حياتك الخاصة أن تنتقى ألفاظك، وتكون بميزان دقيق.

??
ومع الأطفال
بالذات، ينبغى أن يكون المتكلم حريصاً. فالطفل من كلامك قد يأخذ عنك فكرة
لا تستطيع نزعها منه. ويجب أن تكون صادقاً فيما تقوله أمامه. وأن توفى بكل
وعد تعده به. ولا تهز المثاليات التى فى ذهنه بأخطائك فى الكلام. واحترص
من شدة التوبيخ والانتقاد، فإن لها ردود فعل.

??
وكن رقيقاً.
فالرقة لها رد فعل عميق فى من يتعاملون معها. أحياناً يكون الرجل رقيقاً
جداً فى معاملته لخطيبته. وإذا ما تم زواجه بها، يظن ـ للأسف الشديد ـ أن
الرقة هو لون من الكلفة، بينما قد زالت الكلفة بينهما بالزواج! وهذا خطأ
شديد. لذلك احتفظ بإحترامك لزوجتك. وإستخدم الرقة واللطف لمعاملتها. بل
والإحترام أيضاً. وسيكون رد الفعل لذلك طيباً جداً في نفسيتها. أتذكَّر في
إحدى المرات ـ وأنا أسقف ـ أنه زارني أستاذ من جامعة كمبريدج ومعه زوجته.
فكان يجعلها تتقدمه باستمرار. وكان يتحدث عنها بإحترام. ولا يذكر اسمها
مجرداً وإنما معه لقبها. وكانت هى تحترمه بالمِثل. كذلك أذكر صديقاً لنا
كان يتخاطب مع أبنائه بإحترام، حتى مع الصغار منهم. وكان أطفاله يحبونه،
إن أنه كان يُشعرهم بقيمة شخصية كل منهم، وبتوقيره لمواهبهم.

??
هناك ألفاظ يُقال
عن بعضها " مثل رجم الطوب ". وتأتي بعكس ما يريد صاحبها. وفي الإنجيل: "
بكلامك تتبرر، وبكلامك تُدان ". حتى بالنسبة لرئيس العمل في معاملته
لمرؤوسيه، يمكنه أن يوجههم ويشرح لهم أخطاءهم. ولكن بأسلوب غير جارح. فكل
إنسان له مشاعره التي لا يقبل أن تُهان. ومن جهة ردود الفعل، يقول المَثل
السائد: " اللي يشد ذيل القط، يخربشه ".

??
من أجل هذا عليك
أن تدرس نفسيات الناس، وتعاملهم بما يناسبهم. فالزوجة أحياناً تطلب من
زوجها طلباً وتظل تلح عليه إلحاح. وتكرر الإلحاح حتى يسبب له ذلك شيئاً من
التَّبرُّم والضجر. ورُبَّما لا يحتمل المزيد من الإلحاح، فيثور أو يرفض،
أو يرد بكلمة شديدة. وإن عرفت الزوجة أن هذا هو رد الفعل عند زوجها، عليها
أن تحترص من الضغط على أعصابه بالإلحاح. ويمكن أن تُغير الطلب في مناسبة
أخرى يكون فيها أكثر هدووءاً وأكثر استجابة . كذلك يحدث أحياناً أن المرأة
فى بيتها تهمل ذاتها، ولا تهتم بزينتها أو جمالها. ويكون رد الفعل لذلك
عند رجل ضعيف، أن تجذبه إغراءات من الخارج يجد أنها تفوق بيته جمالاً
وشكلاً وأناقة. حقاً متى نرى بيوتنا لها الجاذبية التى تغنى الرجال
والأبناء والكبار من طلب المتعة خارج البيت؟!

كثيراً ما نلوم
الفتاة التى تفسد أخلاقها، وتستجيب لإغراء أحد الشبان وتخطئ معه. أو لتهرب
من بيتها. وقد يكون ما تفعله هذه الفتاة هو رد فعل للمعاملة التى تلاقيها
فى منزل الأسرة. حيث لا تجد حباً ولا حناناً، والقسوة فى المعاملة
وانتهارها وكلاماً جارحاً. فتلجأ إلى طلب الحنان خارج البيت. وإن وجدته،
تُسلم ذاتها وتسقط. ونصيحتنا إلى الآباء والأمهات، أن يشبعوا أبناءهم
وبناتهم من الناحية العاطفية، وأن يبتعدوا عن القسوة والتقيدات الكثيرة.
حتى لا يصير البيت بمثابة سجن عند الأبناء. ويكون رد الفعل هو الهروب أو
الفساد.

??
يحدث أحياناً أن
بعض رجال الدين لا يهتمون بالناحية الروحية لرعيتهم. ولا يفتقدون شخصاً
إذا غاب وكثر ابتعاده عن بيت الله، دون أن يهتموا به أو يفتقدوه. ويكون رد
الفعل أن يفتقده الشيطان أو الأصدقاء الأشرار. ويكون قلبه جاهزاً لهم
مستعداً، ويضيع ذلك الشخص. نفس الأمر نقوله عن عدم أهتمام أى إنسان
بروحياته فيكون رد الفعل أنه يضعف ويكون رد الفعل فى حياته أنه بإهماله
الحرص يضعف، ويتعود أموراً تتحول فيه إلى طبع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت النعمة

اهمية ردود الفعل Stars6
بنت النعمة

المزاج : نشكر الله
الهواية : اهمية ردود الفعل Unknow11
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالجمعة 18 يونيو 2010, 11:12 pm

لإنسان له ردود فعل. بل أيضاً كل كلمة يقولها. ذلك لأن من يزرعه الإنسان
إياه يحصد. وينطبق هذا على كل ما يصدر عن الإنسان خيراً كان أو شراً.
فردود الفعل تكون على الأرض وأيضاً فى السماء.

thanks اخى هانى

حمدالله على سلامتك

الرب يبارك حياتك وخدمتك


اهمية ردود الفعل Samra310
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربي والهي ومخلصي يسوع المسيح

اهمية ردود الفعل Img%5D%20%20%5Bsize=21%5D
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البطل

اهمية ردود الفعل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اهمية ردود الفعل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالسبت 19 يونيو 2010, 8:00 pm

شكرا ياختى سمرا على مرورك نورتى مواضيعى بمرورك ربنا يبارك حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرب قريب للى يدعوه
 
 
الرب قريب للى يدعوه

شفيعـي : كلهم
الهواية : اهمية ردود الفعل Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالسبت 03 يوليو 2010, 3:06 pm

شكرا حبيبى على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarah

اهمية ردود الفعل Default3
sarah

شفيعـي : السيدة العذراء-مرقوريوس
المزاج : عادي
الهواية : اهمية ردود الفعل Unknow11
انثى
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالسبت 03 يوليو 2010, 4:05 pm

موضوع جميل من فم الذهب
ربنا يعوضك البطل ويباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محسن نادي
الوســـــــــام الذهبــــي
الوســـــــــام الذهبــــي
محسن نادي

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : تمام نشكر ربنا
الهواية : اهمية ردود الفعل Unknow11
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالثلاثاء 06 يوليو 2010, 7:21 pm

اهمية ردود الفعل 900199اااااااا علي الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مينا الكوتش
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
مينا الكوتش

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : فرحان
الهواية : اهمية ردود الفعل Readin10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالأربعاء 07 يوليو 2010, 12:35 am

ثانكس يا بطل علي الموضوع الجميل ده
ربنا يعوضك حبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البطل

اهمية ردود الفعل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اهمية ردود الفعل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالخميس 08 يوليو 2010, 9:40 pm

شكر لك يامينا على المرور
ربنا يبارك خدمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
St.Mary'Son
وســــــــام كبار الشخصيـــات
وســــــــام كبار الشخصيـــات
St.Mary'Son

شفيعـي : الملكة والمناهري
المزاج : طالب صلواتـــكم
الهواية : اهمية ردود الفعل Swimmi10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالخميس 08 يوليو 2010, 9:56 pm

ربنا يباركك ويعوضك يا بطلنا موضوع مميز جدا اهمية ردود الفعل 391894
ربنا يجعله سبب بركة
ويديم لنا حياة سيدنا البابا سنين مديدة


اهمية ردود الفعل Ac6c88
اهمية ردود الفعل Prayer10
اهمية ردود الفعل Your_w10
أيها الأحباء : لا تغضبوا من الذين يصنعون لكم تاجكم

اهمية ردود الفعل Egyptu10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omalnoor.mam9.com/portal.htm
البطل

اهمية ردود الفعل Default6
البطل

شفيعـي : البابا كيرلس
المزاج : ماشى الحال
الهواية : اهمية ردود الفعل Chess10
ذكر
My SMS [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td]
هذا هو اليوم الذي صنعه الرب ، فنبتهج ونفرح به. يارب خلصنا، يارب سهل طريقنا. الله الرب أضاء علينا: الليلويا.إخرستوس أنستى .. إليسوس أنستى .. المسيح قام بالحقيقة قام .. صلبوا يسوع فارتفع، أما صالبيه فصاروا تحت قدميه.كل سنة وانتم طيبين .[أولاد أم النور][/td][/tr][/table]



اهمية ردود الفعل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية ردود الفعل   اهمية ردود الفعل Emptyالسبت 10 يوليو 2010, 12:13 am

شكرا على مرورك ياكبير
ربنا يبارك حياتك ياكبيرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية ردود الفعل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد أم النور :: المنتـــديــــــــات الروحــــية :: منتدي صاحب الغبطة قداسة البابا شنـودة الثالث :: كتب قداسة البابا شنودة الثالث-
انتقل الى: