akmalfad
شفيعـي : العذراء المزاج : نشكر اللة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: إرشادات و نصائح عند إعداد اى حفل الأحد 23 أغسطس 2009, 7:38 pm | |
| اولا : في أي مناسبة تقدم هذه الالعاب ؟
يمكن تقديم هذه الالعاب في مناسبات عديدة متنوعة مثل :
1- حفلات الاعياد الدينية مثل عيد ( الميلاد – الغطاس – القيامة – شم النسيم – مار مرقس – مار جرجس – النيروز ........ )
2-حفلات اعياد شفيع الكنيسة او الاسرة او الفصل مثل عيد ( العذراء مريم – الملاك – مارمينا – الانبا انطونيوس ... )
3- حفلات اعياد الميلاد لأحد الافراد او لعدة اشخاص معا .
4- حفلات النجاح – التخرج – الفوز – العودة بالسلامة
5- حفلات السمربالاندية : الشهرية – او افتتاح او ختام نشاط النادي
6- وليمة الاغابى ( المحبة ) في مناسبات معينة للاعضاء , و للفقراء ( اخوة الرب )
7- في اليوم الروحى او الندوات المنعقدة او اليوم الرياضى
8- عند الشواطئ و في معسكرات الكشافة
9- في الرحلات بصفة عامة
ثانيا : في أي مكان تقدم هذه الألعاب :
عند اختيار مكان الحفل يجب مراعاة التهوية و الاضاءة و اتساع المكان و جمال الزينة . في اى من الاماكن الاتية :
1- في فصول مدارس الاحد , او حجرات الملحقة بالكنيسة , و بالجمعيات الدينية .
2- في القاعة الكنسية – المسرح – اسطح هذه المبانى ان امكن
و من المفضل ان يكون الحفل في الهواء الطلق خاصة في فصل الصيف
ثالثا : الجوائز :
ينبغى تشجيع جميع الفائزين في الالعاب بتقديم الجوائز لهم . فتقديم الجوائز شئ هام , لاحتياج اللاعب الفائز الى التقدير متى نجح في عمل شئ تشجيعا له . و لكن يجب ان يعلم الجميع بان الحصول على الجوائز ليس هو الهدف الذي تقام من اجله الحفلات .
و لا يشترط ان تكون الجوائز المقدمة ثمينة و غالية الثمن , فقد تؤدي جوائز بسيطة , و رخيصة اثرا اعظم للنفوس في جو يفيض بالسعادة و البهجة .
رابعا : تعليمات يجب اتباعها عند اجراء اى حفلة :
+ صل قبل قامة الحفلة , و بعد لنتهاء الحفلة صلاة خاصة طالبا معونة الرب و بركته
+ يراعى الاعداد الكامل للحفلة بتحضيرها مثلما تحضر الدروس , و ذلك قبل الحفلة بفترة كافية
+ يجب ان يقام اجتماع للمشرفين على الحفل لتحديد مهام كل منهم بوضوح
+ عند توزيع ميزانية الحفلة ضع في الاعتبار جميع اوجه الصرف المختلفة مثل تكاليف الاتى :
زينة المكان – لوازم الالعاب – الماكولات و المشروبات – جوائز الالعاب – الهدايا للجميع – المطبوعات
+ عاين مكان الحفل قبل اقامته ليكون جاهزا من حيث : الاضاءة – الصوت –النظافة – زينة المكان بالصور و اوراق الزينة و البالونات و الزهور – اعداد اماكن الجلوس – اعداد منطقة الالعاب
+ تذكر احضار كاميرا لالتقاط الصور التذكارية اثناء الحفل
+ يجب توزيع اى شئ يؤكل على جميع الموجودين في الحفل اثناء الاستراحة او في منتصف وقت الحفل , مثل تقديم السندوتشات , الكيك , الجاتوه , الحلوى , العصير , الكوكاكولا , او اى شئ اخر .
لا تهمل هذا البند لأنه ضروري و هام خاصة اذا كان الحفل لصغار السن .
+ اعمل على التجديد في كل حفلة , و لا تكرر نفس الالعاب في حفلات متعاقبة , لشد انتباه الحاضرين الذين يتوقون لمشاهدة كل شئ جديد و مثير
+ اذا جاءتك فكرة لعبة جديدة احرص فورا على تدوينها حتى تضيف افكار جديدة لتقديمها في الحفلات
خامسا : الخدام المساعدون , و اماكن تواجدهم
لا تنس قبل الحفل الاتفاق مع المسؤلين فى الاتى :
+ خادم شريك في تقديم البرنامج بالتبادل معك , او يجهز لتقديم اللعبة القادمة .
+ خادم يقوم بقيادة التراتيل فيما بين الفقرات
+ تخصيص خادم ليقوم بتوزيع الجوائز الى الفائزين
سادسا : تعليمات عند اعداد برنامج الحفل :
+ يبدأ البرنامج بالترتيل والصلاة و يختتم بالصلاة مقدمين الشكر لله
+ يبدأ برنامج الحفل بالالعاب البسيطة و السهلة , مؤجلا الالعاب الاكثر اهمية الى اكتمال الحضور , و هذا يحدث بعد فترة من بداية الحفل و حتى نهايتها . و احرص على ان تكون مفاجأة الحفل او اللعبة الاكثر تفضيلا تقدم قبل الانتهاء مباشرة لتكون خاتمة سعيدة للبرنامج
+ يجب عمل توقيت لكل فقرات البرنامج حتى يمكن التحكم في تنفيذه بقدر الامكان في الوقت المحدد
+ ضع في الاعتبار ان مدة الحفل لا تزيد عن ساعتين منعا للملل .
+ ضع في البرنامج الحفل العاب تستغرق اكثر من الوقت المحدد , و اثناء تقديم الحفل يمكنك حذف الالعاب الاقل اهمية . فانه من الافضل الغاء بعض الالعاب على ان تبحث عن شئ تملا به فراغ الوقت المحدد للحفل
+ يجب ان يكون لديك المرونة الكاملة للتغيير في الشروط و الارقام المذكورة في الكثير من الالعاب , و ذلك حسب ظروف كل حفلة
+ عند اعداد الحفل يجب وضع اعمار و ميول اللاعبين في الاعتبار , سواء كانوا اطفال - شباب – اباء – امهات او حفلة عامة لجميع الاعمار , حتى يمكنك اختيار البرامج المناسبة لهم , و يجب مراعاة اشتراك جميع مستويات الاعمار في اداء الالعاب بالنسبة للحفلات العامة التى لجميع الاعمار .
+ في الالعاب التى تحتاج وقتا طويلا مثل شرب الكوكاكولا بالتيتينة , يمكنك عمل لعبةاخرى قصيرة خلال هذه اللعبة الطويلة حتى لا يمل المشاهدون .
+ في الحفلات الكبيرة العدد يجب الاهتمام الزائد بالالعاب الجماعية حتى يلعب اكبر عدد من الحاضرين
+ يجب ان يتضمن البرنامج فقرات دينيةمتفرقة مثل : فوازير دينية – قصة قصيرة هادفة
+ الخطوط الرئيسية في اعداد أي برنامج لابد ان يشمل على النقاط الاساسية الاتية :
1- تراتيل و صلاة افتتاحية 2- التقديم للحفلة 3- العاب تعارف 4- الالعاب 5- تراتيل او كورال 6- فقرات دينية 7- مسابقات دينية 8- تقديم مأكولات 9- جوائز للمثالين و المتفوقين 10- هدايا للكل 11- ختام و صلاة
سابعا : تعليمات أثناء تقديم برنامج الحفل :
+ يجب الالتزام بميعاد بداية و نهاية الحفل , و هذا الامر هام جدا , حتى تكون قدوة في الالتزام بالمواعيد
+ احذر ان تكون غاضبا في الحفل في أي وقت , بل كن مبتسما دائما طوال الحفل , و لا تظهر اى عبس او غضب , فانه من الاحسن تقديم حفل بسيط جدا و انت مبتسم الوجه افضل بكثير من حفل ذو اعداد ضخم و انت عابس الوجه
+ يستحسن ان تكون معك صفارة لحفظ النظام اثناء البرنامج , فيجب على الجميع مثلا التوقف عن الحركة و الضجيج فور الاستماع الى صوتها فكن حازما بحكمة في الحفاظ لأجل انجاح الحفلة
+ اهتم بأن يصل صوتك الى الجميع بوضوح , حتى يتابعك الحاضرين بأنتباه , فلا يتركونك و ينصرفوا في الحديث مع بعضهم البعض
+ ينبغى الا تميز اى احد من الحاضرين عن الباقين , كأن يلعب احد الافراد اكثر من الباقين , او يلعب العاب مميزة , فيجب اختيار اللاعبين عن طريق الارقام التى توزع اليهم يعتبر خي وسيلة للاشتراك في الالعاب .
+ يجب ان يكون برنامج الحفل متصلا , بعدم ترك اى فرصة بدون شغلها باى شئ و فان شغل اوقات فراغ الحاضرين من اهداف اقامة الحفل
+ اذا رأيت ان احدي الالعاب قد نالت الاعجاب الشديد لحاضرين فمن الممكن تكرارها لمرات عديدة , فانه يلزم الانتقال منها و هي في قمة نجاحها , حتى لا يمل الحاضرون منها بالتكرار , و ايضا يمكنك تنفيذها مرات اخرى في حفلات جديدة , فيكون المدعوون في اشتياق لها , و كذلك حتى لا يضيع وقت طويل في الحفلة بتكرارها + و اذا قدمت لعبة لم تنل استحسان المشاهدين فيجب الانتقال منها سريعا الى لعبة اخرى بدون ان يلحظ الحاضرون ذلك
+ تذكر ان الغرض من الالعاب التى تميل الى الرياضة البدنية هوقضاء وقت سعيد في التسلية و تنمية مواهب الذكاء و التفكير و سرعة البديهة بالاضافة الى تسابق رياضى بسيط و و ليس بهدف اللعب الشاق العنيف , و المجهود العضلى المرهق
+ في ختام الحفل لا تنس شكر جميع من عاونوك في اقامة الحفلة هذا الحفل سواء الظاهرين منهم ام المجهولين | |
|
St.Mary'Son وســــــــام كبار الشخصيـــات
شفيعـي : الملكة والمناهري المزاج : طالب صلواتـــكم الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: إرشادات و نصائح عند إعداد اى حفل الأحد 23 أغسطس 2009, 9:26 pm | |
| واااااااااااااااااااووووووووو بسم الصليب عليك اخي الخادم الأمين ايه الجمال ده .... انت ماسبتش شيء ولا حاجة صغيرة ربنا يعوضك يا اخي الحبيب الموضوع سيثبت للإفادة المستمرة | |
|
akmalfad
شفيعـي : العذراء المزاج : نشكر اللة الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: إرشادات و نصائح عند إعداد اى حفل الإثنين 24 أغسطس 2009, 5:13 pm | |
| انت بس اللى فيهم ماحدش فى المنتدى جابر خاطرى الا انت يخليك ويبارك فيك | |
|
nonobibo
شفيعـي : مارجرجس الهواية : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=3][tr][td][أولاد أم النور][/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: إرشادات و نصائح عند إعداد اى حفل السبت 26 فبراير 2011, 2:02 pm | |
| اا | |
|